الأحد 12 مايو 2024

الأمم المتحدة تدعو لبناء جيل جديد من شراكات القطاع الخاص لأقل البلدان نمواً

الأمم المتحدة

عرب وعالم7-3-2023 | 09:48

دار الهلال

 يناقش مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نمواً، المنعقد في العاصمة القطرية (الدوحة) خلال جلسات اليوم، قضايا مشاركة أقل البلدان نمواً في التجارة العالمية، فضلاً عن المسائل المتعلقة بتنمية الشباب وتعليمهم، وسيتم الإعلان عن شراكات جديدة لأقل البلدان نمواً في المنتدى من قبل مجتمع الأعمال الدولي والمسؤولين الحكوميين وممثلي الأمم المتحدة.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، تركز حلقات النقاش والجلسات التفاعلية، على شراكات القطاع الخاص في مجالات الطاقة المستدامة والزراعة والتوصيل الرقمي وتغير المناخ والسياحة المستدامة.. كما ستتيح فرصا للمشاركين للتواصل وتبادل أفضل الممارسات والأفكار وتحديد الحلول لتعزيز مشاركة القطاع الخاص في أقل البلدان نمواً.

وقالت الممثلة السامية لأقل البلدان نمواً والبلدان النامية غير الساحلية والدول الجزرية الصغيرة النامية والأمينة العامة للمؤتمر رباب فاطمة: "يمثل منتدى القطاع الخاص فرصة مهمة لتعبئة دعم القطاع الخاص لأقل البلدان نمواً لتحقيق أقصى إمكاناتها، من خلال تعزيز التعاون والشراكات، يمكننا الاستفادة من الموارد والخبرات وروح المبادرة لدى القطاع الخاص لمساعدة أقل البلدان نمواً في التغلب على تحديات التنمية التي تواجهها وبناء مستقبل أكثر ازدهاراً لمواطنيها". 

يذكر أن مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نمواً - والذي يُعقد تحت شعار "من الإمكانات إلى الازدهار" - يعد فرصة تتاح مرة واحدة كل عقد لتسريع التنمية المستدامة في الأماكن التي هي في أمس الحاجة للمساعدة الدولية والاستفادة من الإمكانات الكاملة للدول الـ 46 الأقل نموا.

Dr.Radwa
Egypt Air