الجمعة 17 مايو 2024

محافظة المنيا: إزالة 5 حالات تعدٍ بالبناء المخالف بمركز ديرمواس

جانب من الحملات

محافظات7-3-2023 | 15:23

أكدت محافظة المنيا استمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والمتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف والقضاء على عشوائية البناء، وإزالة كافة أشكال التعديات والتصدي بكل حسم وتطبيق القانون على المخالفين.

وأوضحت المحافظة - في بيان اليوم - أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس نظمت حملة مكبرة أسفرت عن إزالة 5 حالات تعدٍ بالبناء المخالف بقرية تل بني عمران، كما تم تنفيذ حملة تموينية على المخابز البلدية أسفرت عن تحرير 23 مخالفة متنوعة بالمخابز بقرية نزلة البدرمان، بجانب تحرير محضر تصرف في 18 جوال دقيق في السوق السوداء.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأضافت أن الوحدات المحلية قامت بتكثيف حملات متابعة مواقف السيارات ومحطات الوقود لانتظام سير العمل واستمرار تعريفة ركوب المواصلات الحالية لسيارات النقل الجماعي والسرفيس دون أية زيادة بها.

ففي مركز سمالوط، قامت الوحدة المحلية للمركز بالمرور على المواقف العامة وقرية البيهو؛ للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة لسيارات الأجرة والنقل الجماعي والسرفيس، والتاكسي والتوك توك، واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد السائقين المخالفين.

وبمركز مغاغة، تفقد رئيس المركز الدكتور محمد حلمي مواقف السيارات العمومية؛ للاطمئنان على ثبات الأجرة، كما تم المرور على عدد من محطات المواد البترولية للتأكد من توافر المواد البترولية والالتزام بالأسعار المقررة وعدم حجبها عن المواطنين.

وبمركز أبو قرقاص، تم المرور على المواقف العامة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة لسيارات الأجرة والنقل الجماعي والسرفيس والتاكسي وعلى صعيد آخر، نظمت وحدة تكافؤ الفرص للمرأة والأمومة والطفولة بمحافظة المنيا ندوة بعنوان (الشباب وريادة الأعمال)، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ووحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بالديوان العام.

وقالت مدير وحدة تكافؤ الفرص بمركز ملوي منى مهني إن شهر مارس هو شهر الاحتفال بأعياد المرأة وجهود الدولة المبذولة لتمكين المرأة، وذلك في إطار الاحتفال بيوم المرأة العالمي 8 مارس ويوم المرأة المصرية 16 مارس.

وأضافت أن الندوة تأتي ضمن جهود الوحدة في تنظيم سلسلة من حملات التوعية بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ووحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بديوان عام المحافظة، حيث تستهدف الندوة الشباب الراغب في إقامة مشروع اقتصادي حر، وريادة الأعمال لخلق فرص عمل للشباب وذلك للتأكيد على حرص الدولة في دعم ومساندة الشباب من خلال تعريفهم بطرق دعم هذه المشروعات الصغيرة والمتوسطة لنهضة وتقدم المجتمع.