الجمعة 17 مايو 2024

كوريا الجنوبية: زيارة يون لأمريكا ستكون نقطة تحول تاريخية بالنسبة لتحالفنا

جانب من الزيارة

عرب وعالم8-3-2023 | 10:37

دار الهلال

أعلن مكتب الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول اليوم أن زيارته للولايات المتحدة خلال شهر أبريل المقبل ستكون "نقطة تحول تاريخية" للتحالف الثنائي، حيث يتطلع البلدان إلى حماية شعبيهما والدفاع عن القيم الأساسية والتقدم نحو المستقبل.

وقالت كبيرة سكرتيري الرئاسة للشؤون الصحفية الكورية الجنوبية كيم أون-هي - في بيان نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - "إنه من المتوقع أن يحتفل الزعيمان بإنجازات التحالف الكوري الجنوبي الأمريكي الذي تم تشكيله على مدار السبعين عاما الماضية، وأن يجريا مناقشات متعمقة حول اتجاه التطور المستقبلي للتحالف".

وأكدت كيم أن زيارة الرئيس يون إلى الولايات المتحدة ستكون بمثابة تحول تاريخي لتحالف كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، والذي يعتبر أحد أكثر التحالفات نجاحا في التاريخ، لكي يتطور بشكل أكثر نشاطا في مواجهة الشؤون الدولية المتغيرة بسرعة وحالات عدم اليقين في المستقبل.

وأعلن البيت الأبيض، في وقت سابق، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن سيستضيفان الرئيس الكوري الجنوبي والسيدة الأولى كيم كيون-هي خلال زيارة الدولة إلى الولايات المتحدة، التي ستشمل مأدبة عشاء رسمية في 26 أبريل.