السبت 11 مايو 2024

«حزب الجيل»: الدولة منحت المرأة مكانة خاصة في الدستور اعترافا بفضلها

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

تحقيقات8-3-2023 | 12:48

إسراء خالد

هنأ حزب الجيل الديمقراطي، برئاسة ناجي الشهابي، المرأة المصرية بمناسبة يوم المرأة العالمي، مؤكداً أن المرأة المصرية على مر التاريخ كان تأثيرها فى مسيرة بلدها هائلا سواء على المستويين العام والخاص، مشيراً إلى أنها على المستوى الخاص فهى الأم والزوجة والأخت والابنة وتأثيرها في محيطها كبير.

وأكد حزب الجيل أنها وراء استقرار الأسرة ونجاحها ومن ثم وراء نجاح المجتمع واستقراره، وعلى المستوى العام فإنها تفاعلت مع قضايا بلادها على مر التاريخ وشاركت في أحداثه الكبرى، وكانت لها فيه القيادة والريادة وقدمت الكثير من التضحيات، كانت ثائرة ومدافعة عن الوطن ضد الاحتلال الإنجليزي، وكانت دائما الرقم الصعب المؤثر والمحرك لكل أحداثه.

ووجه ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية وعضو المجلس الرئاسى للتيار الاصلاحي الحر، التحية والتقدير للمرأة المصرية على كل ما قامت به من أجل بلادها في العصر الحديث، خاصة في العقود الأخيرة، مؤكدًا أنها الدافعة الحقيقية لعبور الجيش المصري القناة ونصر أكتوبر العظيم، وأنها التى صبرت وتحملت وهونت على أسرتها استشهاد الزوج والابن.

وأضاف أن المرأة هى التى قادت ثورة الشعب المصريفى 30 يونيو 2013، وأنها التى مكنت البلاد من إيقاف مخطط الأشرار والانتصار على الإرهاب وأن صمودها وتحملها كان وراء نجاح عمليات الإصلاح الاقتصادي.

وتابع: «لقد عرفت الدولة المصرية قيمة المرأة المصرية واعترفت بفضلها فمنحتها مكانة خاصة في الدستور المصري ونالت حقوق فى عهد الرئيس السيسى لم تنالها مثيلتها فى بلاد العلم  فكانت هى النائبة والقاضية والوزيرة وأستاذة الجامعة والمحامية والمعلمة»، مشيراً إلى أن المرأة هى عماد مصر الحديثة وعنوان للجمهورية الجديدة.

Dr.Radwa
Egypt Air