الأربعاء 8 مايو 2024

تعرفي على أهم الخلطات الطبيعية لتفتيح الجسم وتنعيمه

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

سيدتي9-3-2023 | 10:21

فاطمة الحسيني

تسعى كل امرأة للتمتع ببشرة مخملية ناعمة، الأمر الذي يجعلها تبحث دوماً عن كل جديد لتفتيح لون بشرتها وتنعيمها،  وفي محاولة منا لمساعدتك على ذلك، نستعرض نصائح خبراء التجميل عن أهم الخلطات الطبيعية التي تساعدك لتفتيح جسمك وتنعيمه...

  • خلطة الحليب وماء الورد، حيث تساعد في توحيد لون بشرة الجسم وتفتيحها بكفاءة عالية، وتجعل بشرة الجسم أكثر شباباً وتوهجاً، وذلك عن طريق خلط كوبان من الحليب وكوب من ماء الورد، ثم بشر صابون طبي عليهم، ووضع الخليط على النار إلى أن يغلي ويتجانس، ثم يترك ليبرد، بعد ذلك يوضع الخليط على الجسم مع التركيز على الأماكن الداكنة، ويترك على الجسم لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الجسم بالماء الفاتر.
  • امزجي 3 ملاعق من السكر، وملعقتين من العسل، وبضع قطرات من زيت الزيتون حتى يتكون لديك خليط متماسك، وضعي الخلطة على جسمك، ثم قومي بعمل تقشير خفيف للجسم بتحريك أصابعك على الجلد في حركات دائرية، حيث تعمل تلك الخلطة على تبييض الجسم وإزالة الجلد الميت والشوائب، وتهدئة الجلد وعدم التهابه.
  • قومي بخلط ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقة من الترمس المطحون، ووضع الخلطة على جسمك، واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل شطفها بالماء البارد، حيث تعمل على تنقية البشرة، وتوحيد لونها، و تفتيحها بصورة ملحوظة.
  • ضعي ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون في وعاء صغير، واخلطيهم مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ثم ضعي نصف حبة من الخيار المهروس لتشكيل عجينة، وضعيها على جسمك، اتركيها حتى تجف، ثم قومي بإزالتها واغسلي جسمك وبشرتك.

 

 

 

 

Egypt Air