الثلاثاء 30 ابريل 2024

زيارة لطلبة قسم الهندسة النووية والإشعاعية لموقع المحطة النووية بالضبعة

موقع المحطة النووية بالضبعة .

اقتصاد9-3-2023 | 10:55

سناء مصطفي

.

نظمت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء برئاسة الدكتور أمجد الوكيل وبالتعاون مع جامعة الاسكندرية بتنظيم زيارة ميدانية لطلبة قسم الهندسة النووية والإشعاعية لموقع المحطة النووية بالضبعة .

 

وشملت الزيارة استعراض التاريخ العريق لجمهورية مصر العربية في مجال الطاقة النووية وأيضا محاضرة عن الموقف التنفيذي لمشروع المحطة النووية بالضبعة كما تم عمل زيارة ميدانية للتعرف على مختلف الأعمال والأنشطة التي تتم بالموقع.

 

وقام الطلاب بالاطلاع على الموقف التنفيذي للرصيف البحري ومدى جاهزيته لاستقبال أول معدة نووية طويلة الأجل بالموقع، ودور منظومات الرصد البيئي والمعامل في المشروع وتبع ذلك خلال الجولة الميدانية التعرف على الأعمال الإنشائية التي تتم حاليا بمشروع محطة الضبعة النووية واستعراض الأعمال التي تمت من أجل تحقيق الصبة الخرسانية الأولى لكل من الوحدة النووية الأولى والثانية والأعمال التجهيزية والتحضيرية التي تتم حاليا بالموقع من أجل تنفيذ الصبة الخرسانية الأولى للوحدة النووية الثالثة والتي من المخطط أن تتم خلال الربع الثاني من العام الحالي 2023. إقرأ أيضاً • الطاقة الذرية توقع بروتوكول تعاون مع جامعة الإسكندرية لتأهيل الخريجين لخدمة البرنامج النووي

Dr.Randa
Dr.Radwa