السبت 15 يونيو 2024

الكويت والمغرب تبحثان تعزيز التعاون المشترك في الإعلام

الكويت والمغرب

عرب وعالم9-3-2023 | 12:08

دار الهلال

بحثت مدير وكالة الأنباء الكويتية الدكتورة فاطمة السالم ، مع سفير المغرب لدى الكويت علي بن عيسى ، سبل تعزيز أطر وآليات التعاون المشترك القائم بين البلدين في كل المجالات ولا سيما الإعلامية منها.

وأشارت الدكتورة السالم لدى استقبالها السفير بن عيسى الى أول اتفاقية إعلامية أبرمت بين البلدين عام 1972 في إطار اتفاقية شاملة خصت الجوانب الاقتصادية والتجارية والثقافية مما يؤكد خصوصية العلاقات التاريخية وتجذرها وتميزها.

وقالت إن (كونا) يدها ممدودة للتعاون والتبادل الإعلامي مع اشقائنا في المغرب وعلى استعداد لتسخير كل الإمكانات في سبيل تحقيق ذلك التعاون وانجاحه.

وشددت السالم في هذا الصدد على أهمية استمرار التنسيق والتواصل بين الجانبين حيال مختلف القضايا الاعلامية بما يتناسب مع التناغم الذي تتسم به العلاقات الكويتية - المغربية سواء على المستوى الثنائي أو على مستوى القضايا العربية والدولية.

من جهته قال السفير ابن عيسى خلال اللقاء إن العلاقات المغربية - الكويتية تعد نموذجا استثنائيا للعلاقات العربية – العربية مؤكدا أهمية العمل على تطوير تلك العلاقات والارتقاء بها على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والإعلامية كافة بما يصب في صالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشار الى المكانة التي يحظى بها الاعلام الكويتي في دول شمال افريقيا وخصوصا في المغرب ودوره القائم على تعزيز الرسالة الإعلامية العربية من خلال التزامه بمعايير المهنية والموضوعية في نقل وتناول الأخبار والأحداث والفعاليات المختلفة العربية منها أو الإقليمية والدولية.