الجمعة 17 مايو 2024

محافظ القليوبية يطمئن على حالتين بمعهد ناصر من مصابي حادث قطار قليوب

جانب من الجولة

محافظات9-3-2023 | 15:06

دار الهلال

اطمأن محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، على حالتين بمعهد ناصر من مصابي حادث قطار قليوب للاطمئنان عليهم والتأكيد على تقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم لحين تماثلهم للشفاء التام.

وقدم المحافظ - في بيان - الشكر والتقدير لكل الفريق الطبي بالمعهد على الاستقبال والاهتمام وعلاج المصابين حيث تم عمل كافة الفحوصات الطبية اللازمة.

وأكد الهجان أن المحافظة داعمة لهم في أي مطلب يحتاجون إليه، وأن الجهاز الطبي بمعهد ناصر على مستوى عال من الكفاءة وداعما لهم أيضا حتى يتم شفاؤهم، متمنيا لهم الشفاء العاجل.

جدير بالذكر أن محافظ القليوبية اطمأن على باقي المصابين بمستشفى قليوب المركزي فور وقوع الحادث، وعلى تقديم كافة الرعاية الطبية اللازمة وجميعهم في حالة مستقرة.

وفي سياق آخٍر، اعتمد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، المخطط التفصيلي لـ13 حوضا بمدينة قليوب، والذي قامت الهيئة العامة للتخطيط العمراني بإعداده من خلال المكتب الاستشاري (ايكوب) والذي من المقرر أن يتم العمل به عقب صدور القرار التنفيذي من المحافظة في هذا الشأن.

وأكد المحافظ - في بيان - أهمية هذه الخطوة الخاصة باعتماد المخطط التفصيلي للمدينة للحد من النمو العشوائي لمناطق الامتداد العمراني ولتحسين الصورة الجمالية تماشياً مع التنمية الحضرية التي تشهدها المدينة، بالإضافة إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين من خلال تقديم الخدمات العامة وتوفير المسكن الملائم والمشروعات التنموية المقترح تنفيذها. 

وشدد الهجان، على ضرورة وأهمية الالتزام بالاشتراطات البنائية الجديدة ومنظومة التراخيص الجديدة ومراعاة التنمية الاجتماعية والاقتصادية والعمرانية للمواطنين والنظرة المستقبلية التي تتناسب مع احتياجات الأجيال القادمة ، وفي إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 .