الأحد 19 مايو 2024

محافظ القليوبية يدشن أعمال إنشاء المحطة الوسيطة بالقناطر الخيرية

جانب من الجولة

محافظات9-3-2023 | 15:30

دار الهلال

دشن محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان اليوم الخميس، أعمال إنشاء المحطة الوسيطة لجمع القمامة لمدينتي القناطر الخيرية وقليوب لحل مشكلة القمامة بالمدينتين وذلك ضمن خطة المحافظة للنهوض بمستوى النظافة بالمحافظة وإنشاء محطات وسيطة لجمع القمامة وفرزها بجميع مدن المحافظة.

وأكد المحافظ أن المحطة الوسيطة ستقام على مساحة 4.5 فدان وتستوعب 10آلاف طن يوميا وسيتم إنشاء خط فرز بالمحطة سيقلل عملية نقل القمامة بنسبة 40% وتستغرق عملية الإنشاء 6 أشهر فقط وتم إسناد الأعمال إلى إحدى الشركات بتكلفة 40 مليون جنيه وتخدم المحطة مدينتي القناطر الخيرية وقليوب وسيتم دعم المحطة بالمعدات اللازمة للتشغيل بالتنسيق مع وزارة البيئة ومن الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وأكد الهجان حرص المحافظة على الارتقاء بمنظومة النظافة من خلال إنشاء المحطات الوسيطة التي تسهم بشكل كبير في القضاء على تراكمات القمامة بالشوارع لحين نقلها إلى المدافن العمومية.

وأشار إلى سعى المحافظة لإنشاء محطات وسيطة لجمع القمامة تغطي جميع مدن المحافظة بمدينة بنها على مساحة 9.5 فدان، لتخدم مدن بنها وكفر شكر وإنشاء محطة وسيطة لجمع القمامة بالخانكة على مساحة 3.5 فدان لتخدم مدينة الخانكة للقضاء على مشكلة القمامة بالإضافة إلى توسعة المحطة الوسيطة بحي شرق شبرا الخيمة لاستيعاب أكبر قدر من المتولد من القمامة بشبرا الخيمة.

وفي سياق آخر، أكدَّ عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حرصه على زيادة نسبة التشغيل من ذوي القدرات الخاصة في المصانع والشركات القائمة على أرض المحافظة لاستثمار إمكانياتهم وقدراتهم على البذل والعطاء وتقديم كل الرعاية والحماية والاهتمام بإعتبارهم فئة قادرة على الإنتاج ولديهم من الإرادة والتحدي ما يدفعهم للعمل. 

و قام محافظ القليوبية اليوم بتسليم 50 عقد عمل للشباب والفتيات من قادرون باختلاف بمنشأت القطاع الخاص، وذلك خلال الملتقى الذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع مديرية القوى العاملة بالقليوبية، وبمشاركة شركات القطاع الخاص.

وأشاد المحافظ بدور وزارة القوى العاملة فى توفير فرص العمل بالقطاع الخاص للشباب المصرى، لافتاً إلي أن المحافظة تسير بخطوات مدروسة نحو توفير متطلبات الأشخاص ذوي القدرات الخاصة لتوفير احتياجاتهم الأساسية، وإتاحة الفرص اللازمة لإندماجهم في المجتمع وممارسة حياتهم بشكل طبيعي، علاوة علي الاستفادة من قدراتهم الخاصة في البناء والارتقاء بالوطن.

من جانبها أوضحت وكيل وزارة مديرية القوى العاملة بالقليوبية إيمان السيد، أنه تم عقد يوم توظيفي للأشخاص بمقر مركز التدريب المهني بمدينة الخانكة بحضور (18) شركة تقع داخل النطاق الجغرافي لمنطقة الخانكة وتقدم عدد(330) مواطنا من ذوى القدرات الخاصة وتم توفير فرص عمل لعدد 186، وتم التنسيق مع مجموعة من شركات القطاع الخاص تنفيذاً لتوجيهات المحافظ والتي أبدت استعدادها لتوفير فرص عمل لهذه الحالات وتوقيع عقود عمل لهم والتأمين عليهم ومنحهم كل الحقوق القانونية، في إطار إلتزام الشركات باستيفاء نسبة الـ 5% للقدرات الخاصة من إجمالي العاملين بالمنشأة والتي أقرها القانون.

الاكثر قراءة