الإثنين 1 يوليو 2024

ننشر نص التحقيقات مع ديلر الفودو

30-8-2017 | 19:24

كشفت تحقيقات النيابة بدائرة شمال القاهرة، مع المتهم بحيازة كمية من مخدر الفودو، أن المتهم يدعى "م . ك"، وحاز كمية من المواد المخدرة في غير الأحوال المرخصة قانونًا بقصد الاتجار بها وتوزيعها على العملاء داخل القاهرة.

وتبين من التحقيقات، أن المتهم توجه في أواخر عام 2010 لدولة ليبيا للعمل هناك، وأثناء ذلك تعرف على أحد المهربين ونشبت صداقة بين المتهم الرئيس والمهرب، فطلب المتهم الرئيس من المهرب مساعدته في تهريب كميات من المخدرات من ليبيا لمصر، وعقب عودته للقاهرة تواصل المتهم مع المهرب وأرسل المهرب كميات صغيرة على مراحل متفرقة، وعقب ذلك طلب منه المتهم إرسال كمية من مخدر الفودو للاتجار بها.

وذكرت التحقيقات أن المخدرات يتم تهريبها عن طريق أحد الطرق الجبلية من ليبيا حتى مرسى مطروح، ثم يتسلمها المتهم بصحراء مرسى مطروح ويتم تخزينها في إحدى المناطق الصحراوية، حتى يتمكن من إحضارها للقاهرة لتوزيعها على العملاء داخل القاهرة الكبرى.

وتبين من تحريات المباحث الجنائية التي تسلمتها النيابة العامة، ورود معلومات من أحد المصادر السرية، بقيام المتهم بحيازة وإحراز كمية من المواد المخدرة بقصد الاتجار، ويتخذ من دوائر مصر الجديدة ومدينة نصر والنزهة مركزًا لمزاولة نشاطه غير المشروع في بيع وترويج المواد المخدرة على عدد من عملائه، ويستخدم سيارته في التنقل بها لبيع وترويج المواد المخدرة وبالكشف الفني عن المتحرى عنه من إدارة الحاسب الآلي من الأمن العام، وتبين سابقة ضبطه في قضيتيْ مخدرات، وبإعداد الأكمنة اللازمة تبين أن المتهم على موعد لتسليم كمية من المواد المخدرة على عملائه، وقامت قوات الأمن ضبط المتهم.

و ثبت بتقرير المعمل الكميائي أن العينات المأخوذة من المضبوطات لمخدر الفودو المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات، وكشف التقرير أنه عبارة عن لفافة ورقية ملفوفة بلاصق شفاف بداخله كمية من مخدر الفودو، ووفقا لنص التحقيقات فقد وجهت النيابة للمتهم تهمة حيازة والاتجار بمخدر الفودو، لترويجها لحسابه الشخصي.