الأحد 16 يونيو 2024

بعثة «حج السياحة» تستعد لعرفات بلجان «خدمة الحجاج»

30-8-2017 | 20:04

عقدت بعثة الحج السياحي، المُكلفة بالعمل في لجان الإشراف على المخيمات المصرية، بعرفات ومنى، اليوم اجتماعا للتأكد من توافر جميع الخدمات التي يقدمها المطوّفون، والتدخل لتذليل أية عقبات تعترض وصول الخدمات للحجاج.

وأوضح محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة، رئيس بعثة الحج، أنه تم توجيه اللجان للبقاء في المخيمات، حتى قبيل نفرة الحجيج من عرفات، وإعداد محاضر إثبات بأي حالات تقصير في الخدمات التي تم الاتفاق عليها مع هيئة مطوّفي مصر، وإخطار غرفة العمليات المركزية، في حال وجود مخالفات جسيمة، بمشعري عرفات، ومنى؛ للتدخل الفوري من قبل قيادات البعثة، ومسئولي الطوافة.

ولفت إلى أنه تم التشديد على الوجود بالمخيمات خلال فترة المناسك، وعدم مغادرتها؛ بما يكفل طمأنة الحاج بوقوف الوزارة بجانبهم، كما تم التأكيد على الالتزام بمواعيد التحرك وفقا للخطة الزمنية الموضوعة، والتوقيتات المحددة.

وأشار إلى أنه تم تضمين توصيات هذا الاجتماع، في تقرير المتابعة اليومي، الذي يتم رفعه إلى يحيى راشد وزير السياحة، ووصل اليوم إلى مكة المكرمة، جميع حجاج السياحة؛ لبدء التصعيد إلى عرفة، مشيرا إلى أنه حتى الآن يوجد 6 حالات وفاة بين حجاج السياحة، جميعها وفيات طبيعية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، وهناك 15 حالة مرضية بالمستشفيات.