الأحد 28 ابريل 2024

نائب مدير مؤسسة أبو العينين: لدينا 120 ألف مستفيد.. وأبوابنا لا تغلق أمام مستحقي الدعم «فيديو»

سامح النمر نائب مدير مؤسسة أبو العينين للنشاط الاجتماعي والخيري

أخبار10-3-2023 | 22:29

محمود بطيخ - تصوير محمد عدلي

قال سامح النمر، نائب مدير مؤسسة أبو العينين للنشاط الاجتماعي والخيري، إن المؤسسة تعمل منذ أكثر من 40 عاما في العمل الأهلي التنموي، مشيرًا إلى أنهم انضموا للتحالف الوطني الذي يضم أكثر من 31 مؤسسة خيرية في شهر مارس الماضي، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكوين التحالف.

أضاف سامح النمر في تصريحات لـ«دار الهلال»، أن المؤسسة مشتركة في مبادرة كتف في كتف وهي مبادرة أطلقها التحالف الهدف منها توزيع اكثر من 4 ملايين كرتونة مواد سلع غذائية، موضحًا أن مؤسسة أبو العينين تشارك في المبادرة بأكثر من 200 ألف كرتونة، وسوف يتم توزيعهم على الأهالي بمناسبة شهر رمضان الكريم.

وأكد أن الكرتونة تحتوي على المواد الأساسية التي يحتاجها أي مواطن، وذلك لرفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية في ظل الحالة الاقتصادية التي يمر بها العالم أجمع، موضحًا أن تلك المبادرة تعد جزءا بسيطا مما تقدمه المؤسسة حيث أن لها العديد من الأنشطة الكبيرة.


وقال إن المؤسسة لديها ما يقرب من 120 ألف مستفيد يتم توفير لهم العلاج بصفة يومية وشهرية، وكذا الإغاثة في حالة وجود أي مشاكل لدي أي منهم، مشيرًا إلى أن المؤسسة توفر لهم كذلك الشنط الرمضانية في كل موسم، وفي عيد الأضحى يتم تقدم لهم لحوم الأضاحي لحوم بلدي مدبوحة في مجازر المؤسسة، وفي المواليد نقدم لهم حلوى المولد، كما أن المؤسسة لا تنسى المستفيدين في فصل الشتاء، مؤكدًا أن المؤسسة دائمًا مع المستفيدين بناءً على توجيهات النائب أحمد أبو العينين رئيس مجلس الإدارة والسيدة سمية أبو العينين نائب رئيس مجلس الإدارة.


وعن إضافة مستفيدين جدد، قال «النمر» إن المؤسسة يوجد بها مكتب للبحث، تعمل دائمًا من أجل بحث الحالات وكذا الأسر الأولى بالرعاية، من خلال زيارتها ومعرفة حالتها وعدد الأسرة، مشيرًا إلى أن المستحق يتم تسجيله في المؤسسة مباشرة، والأعداد التي لدينا تزيد في كل عام عن العام الذي قبله.

ولفت إلى أن المؤسسة  لدها قاعدة بيانات تلجأ لها دائمًا في حالة التوزيعات، ويتم مشاركة تلك البيانات مع وزارة التضامن الاجتماعي والتحالف الوطني، ويتم التنسيق بشكل دائم مع المؤسسات المنضمة للتحالف الوطني.

وأشار إلي أنه في حالة الأزمات يزيد الخير الموجه للأهالي في كل ربوع مصر، مشيرًا إلى أن معدن الشعب المصري يظهر في الأزمات، موضحًا أنه منذ دخول المؤسسة في التحالف الوطني وزادت الأعمال التي على المؤسسة أن تؤديها، فقد تم إطلاق ما يقرب من 21 قافلة تمر على المحافظات والقرى للوصول للأهالي في كل مكان، مشيرًا إلى آخر قافلة كانت في جنوب سيناء وتم توزيع 11 تريلا مساعدات غذائية على الأهالي.

 وأكد أن القوافل توفر كذلك العلاج بالمشاركة مع المؤسسات الأخرى في مصر التي تشارك بالكشف، ولا نكتفي بذلك ولكن ننظم استعراضات بهدف التوعية للأطفال نعرفهم من خلالها معنى التطوع وما فائدته، وكيفية المحافظة على البيئة كل ذلك في القافلة شاملة، مشيرًا إلى أن المؤسسة من أول المؤسسات التي تشارك في أي مبادرة يطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، أوالتحالف الوطني.

وأكد أن المؤسسهةبها العديد من الشباب المتطوعين الذين يحبون الأعمال الخيرية، مشيرًا إلي أن المتطوعين يخرجون مع القوافل ويساعدون في التوزيع والتعبئة. 

وأما عن كارت الخير، قال نائب مدير مؤسسة أبو العينين، إنه مع المستفيدين منذ ما يقرب الـ4 سنوات وحامله من حقه استلام الشنطة بدون زحام، حيث يوجد عليه باركود من خلاله يتم تسليمه رقم يستلم به شنطة رمضان أو أي دعم آخر تقدمه المؤسسة، وتلك الطريقة تتم من خلال سيستم كبير تنظمه المؤسسة، وقد تكون مؤسسة أبو العينين من أوائل المؤسسات التي المؤسسات التي تطبق عملية التوزيع بشكل رقمي.

Dr.Randa
Dr.Radwa