الجمعة 21 يونيو 2024

«حقوق الإنسان بالبرلمان» تدين تصفية مواطني ميانمار

30-8-2017 | 22:32

أدان النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بشدة الانتهاكات الوحشية والاعتداءات العرقية في إقليم "أراكان" والتي أسفرت عن تهجير ومقتل المزيد من مسلمي "الروهينجا" بجمهورية اتحاد ميانمار.

وقال "عابد" إن هذه المجازر الممنهجة التي تتنافى مع مبادئ حقوق الإنسان الأساسية مازالت تُرتكب بشكل ممنهج ضد المسلمين وهو الأمر الذي سيجعل من أرض "أراكان" بيئةً خصبة للتطرف والإرهاب وجذب عناصر من الجماعات الارهابية والتكفيرية لنشرها فى هذه الدولة وغيرها من الدول الأخرى التى تنهج نفس النهج.

متسائلا: "أين المجتمع الدولى بجميع منظماته خاصة الامم المتحدة؟ وأين المنظمات الحقوقية خاصة "المشبوهة" والتي تتاجر بحقوق الإنسان؟ والتى تقف حاليا صامتة وتتفرج على مثل هذه المجازر البشعة التى تتنافى مع أبسط حقوق الإنسان".

كما تساءل النائب علاء عابد عن دور الدول الكبرى وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية من مثل هذه المجازر البشرية البشعة خاصة إنها في مرات كثيرة ومتعددة تحاول التدخل في الشئون الداخلية لعدد من دول العالم بحجة انتهاك حقوق الإنسان ودائما تكيل بمكيالين مطالبا من المجتمع الدولي بأسره سرعة التدخل لوقف هذه المجازر البشعة في ميانمار.