الجمعة 17 مايو 2024

وزير التجارة المالاوي يدعو المستثمرين القطريين للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في بلاده

جانب من الاجتماع

عرب وعالم11-3-2023 | 13:36

دار الهلال

دعا وزير التجارة في مالاوي سيمبليكس شيتيولا المستثمرين القطريين وأصحاب الأعمال إلى زيارة بلاده، للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الزراعة والسياحة والتعدين وتوليد الطاقة والبنية التحتية والأمن الغذائي والانشاءات وغيرها من القطاعات.

جاء ذلك خلال اجتماع مع محمد بن أحمد العبيدلي عضو مجلس إدارة غرفة قطر رئيس لجنة الأمن الغذائي والبيئة بالغرفة، حيث جرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، واستعراض الفرص المتاحة للاستثمار في مالاوي.

وأعرب وزير التجارة في مالاوي عن ترحيب بلاده بالاستثمارات القطرية، مشيرًا إلى توفير بلاده كافة الإمكانات والمقومات اللوجستية اللازمة للاستثمار، كما أنها توفر حزمة من المحفزات لتسهيل إجراءات انشاء الأعمال.

من جانبه، قال العبيدلي إن الغرفة ترحب بتعزيز التعاون مع الجانب المالاوي، كما أنها تشجع المستثمرين القطريين على الاستثمار في إفريقيا عمومًا لما توفره من فرص متنوعة وكثيرة في أغلب القطاعات، وفي مالاوي بشكل خاص، لافتا الى أن أصحاب الأعمال القطريين يبحثون عن الفرص الاستثمارية الحقيقية التي يتم توفيرها في ظل بنية تحتية وخدمات لوجستية وسهولة في نقل السلع والبضائع، ولديهم رغبة في التعرف على فرص الاستثمار في مالاوي.