الأربعاء 26 يونيو 2024

تسيير قافلة طبية بعد غد بالشيخ زويد.. وفريق طبي ببئر العبد يجري جراحة خطيرة لسيدة

قافلة طبية

محافظات11-3-2023 | 15:22

دار الهلال

ينظم فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء بعد غد الإثنين، بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة، قافلة طبية متنوعة بمركز ومدينة الشيخ زويد، برعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .

وقال رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بالعريش الدكتور مصطفي المالح في بيان اليوم، إن القافلة تضم عددا من التخصصات من بينها: الباطنة والجراحة والأطفال والنساء والتوليد وتنظيم الأسرة والجلدية والتحاليل والأشعات والأدوية .

وأضاف أن القافلة تستمر 3 أيام بالوحدة الصحية بكل من "أبو طويلة والشلاق"، موضحا أنه سيتم توقيع الكشف الطبى على المواطنين وصرف العلاج بالمجان، وتحويل الحالات التى تحتاج الى عمليات جراحية الى مستشفي العريش العام .

وعلى صعيد متصل، نجح فريق طبي من أطباء مستشفى بئر العبد التخصصي في اجراء عملية جراحية لسيدة تعاني من خشونة شديدة بين الفقرات وضيق شديد بالقناة العصبية متعدد المستويات.

وقال مدير عام مستشفى بئر العبد التخصصي الدكتور تامر حمدى أحمد إنه تم إجراء جراحة ناجحة وخطيرة لمريضه تعاني من خشونة شديدة بين الفقرات وضيق شديد بالقناة العصبية متعدد المستويات مع ضغط وشد على جذور الأعصاب وعلى النخاع الشوكي؛ مما تسبب بألم شديد مستمر بالطرف السفلى مع عدم المقدرة على الحركة وملازمة الفراش وحدوث قرح فراش.

وأضاف أنه خلال العملية الجراحية تم استئصال الغضاريف وتوسيع القناة العصبية على 4 مستويات ، واجراء سمكرة داخلية بين الفقرات ، وتركيب مسامير وأعمدة ، وتركيب أقفاص كربونية ورقعة عظمية ، وتوسيع حول جذور الأعصاب.