الإثنين 13 مايو 2024

رمضان 2023 .. قائمة مسلسلات النهار

النهار

فن12-3-2023 | 11:57

ندى محمد

تفصلنا أيام قليلة عن حلول شهر رمضان المبارك، الذي يشهد غزارة في الإنتاج الفني من مختلف شركات الإنتاج، حيث تقدم جميعها مائدة رمضانية فنية مليئة بمقبلات شهية للمشاهد المصري والعربي بالمسلسلات المتنوعة، حيث نشاهد منها ما يقدم الإثارة والكوميديا والدراما الاجتماعية، وغيرها.


وتستعرض بوابة دار الهلال مسلسلات قناة النهار عبر السطور التالية:
 

رمضان كريم 2
وأخيرا بعد طول انتظار من الجمهور تم الإعلان عن الموسم الثاني من مسلسل "رمضان كريم" المقرر عرضه في الماراثون الرمضاني 2023 بعد مشاركة الموسم الأول في رمضان 2017 . 


"رمضان كريم 2" من بطولة سيد رجب، بيومي فؤاد، سلوي عثمان، صبري فواز، محمد لطفى، أحمد صيام، من إخراج سامح عبد العزيز، من تأليف أحمد عبدالله، من إنتاج أحمد السبكي.

وتدور أحداث المسلسل في إطار الحارة الشعبية خلال شهر رمضان، وتحاول إحدى الفتيات التبرؤ من عائلتها ومستواها الاجتماعي، فتلجأ للكذب والادعاء بأنها من عائلة ثرية حتى تتعرف على شاب ثري وتقع في حبه.

حيث عرض مسلسل "رمضان كريم " أول مرة في رمضان 2017 من بطولة سيد رجب، والفنان الراحل محمود الجندي، روبي، ريهام عبدالغفور، صبري فواز، محمد محمود، روبي، شريف سلامة، وهو من تأليف أحمد عبدالله، وإخراج سامح عبدالعزيز.

ستهم 

تشارك روجينا بدور مختلف في السباق الرمضاني 2023، وتجسد شخصية رجل في مشاهد لها.

تدور أحداث المسلسل حول سيرة أربعة سيدات مُكافحات حصلن على إشادات مجتمعية ضخمة، وهن الأسطى أم فارس والتي تعمل كهربائية تأسيس وتشطيبات، وقصة سيدة أخرى من محافظة الدقهلية تعمل في مصانع الطوب، وسيرة المعلمة عفاف التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق وسط كبار التجار، فضلًا عن بهية، من محافظة بني سويف والتي حظيت قصتها بإشادات واسعة، كونها اضطرت للعمل في المهن الشاقة، بعد تعرض زوجها لحادث، كما أنها باعت كليتها مقابل 25 ألف جنيهًا، لسداد ديونها.

مسلسل "ستهم"، بطولة روجينا، وإياد نصار، وجهاد سعد، ونانسي صلاح، وأحمد الرافعي، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، بيومي فؤاد، وسلوى عثمان بالإضافة إلى شيخ المنشدين ياسين التهامي، في أول تجاربه ظهور له في الدراما، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وتحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز.

تلت التلاتة 
مسلسل "تلت التلاتة" المقرر عرضه في رمضان 2023، المسلسل مكون من 15 حلقة، ويدور في إطار اجتماعي تشويقي، وتجسد مي سليم دور موظفة في شركة عقارات.

المسلسل من بطولة  أحمد مجدى، مى سليم، مصطفى درويش، ليلى أحمد زاهر، محمد القس، صلاح عبدالله وعدد كبير من الفنانين، والعمل لنوعية الدراما الاجتماعية المليئة بالإثارة والغموض.

بابا المجال 
مسلسل «بابا المجال»، بطولة مصطفى شعبان، نسرين أمين، سوسن بدر، رياض الخولي، باسم سمرة، أحمد ماهر، محمد نجاتي، جومانا مراد، سهر الصايغ، سماء إبراهيم، محمود حافظ، فرح يوسف، عارفة عبدالرسول، أحمد كشك، ومحمد رضوان، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

وتدور أحداث «بابا المجال» في إطار اجتماعي شعبي، حول صراعات بين عدد من الرجال من أجل الاستحواذ على سوق قطع غيار السيارات، حيث يجسد مصطفى شعبان دور تاجر قطع غيار السيارات، ويتخذ هذه التجارة غطاء له بسبب قيامه بأعمال غير مشروعة، منها تجارة الآثار.

Dr.Radwa
Egypt Air