الأربعاء 22 مايو 2024

ضبط نصف مليون قطعة ألعاب نارية بمحافظتين

حملة أمنية

الجريمة12-3-2023 | 12:27

أماني الشيخ

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط أكثر من نصف مليون قطعة ألعاب نارية، و600 كيلوجرام من بودرة البارود، في حملة أمنية استهدفت محافظتي الفيوم والدقهلية.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، قد قامت عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعات الأمن الوطني، والأمن العام، والأمن المركزي، ومديريتي أمن الفيوم، والدقهلية، بشن حملة استهدفت متجري وحائزي الأسلحة النارية غير المرخصة، والقائمين على ورش تصنيع الألعاب النارية.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط شخصين مقيمين بمحافظة الفيوم، حال استقلالهما سيارة "ربع نقل"، وبحوزتهما نصف مليون قطعة ألعاب نارية، و300 كيلو جرام من مادة البارود، و400 فتيل إشعال وهاتفين محمولين.

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار، وأنهما كانا في سبيلهما لترويج المضبوطات على عملائهما بمحافظة الفيوم، مستخدمين السيارة المضبوطة والهواتف المحمولة للاتصال بعملائهما، كما أضافا بتحصلهما على المضبوطات من شخصين آخرين، وباستهداف مسكنهما تبين عدم تواجدهما، وأسفر التفتيش عن ضبط 2500 قطعة ألعاب نارية، و300 كيلوجرام من مادة البارود وطاحونة كهربائية.

كما تم استهداف وضبط أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، حال تواجده بدائرة مركز شرطة المطرية بمحافظة الدقهلية، وبحوزته فردين خرطوش، وعدد من الطلقات لذات العيار، ومبلغ مالي، و3 هواتف محمولة، و22785 قطعة ألعاب نارية.

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات البيع، والهواتف المحمولة للاتصال بعملائه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.