السبت 18 مايو 2024

أولمبي المعادي .. الشباب والرياضة تعلن عن تعاون مهم مع السفارة الأمريكية بالقاهرة

لقطة من الفعاليات

ملاعب الهلال12-3-2023 | 13:06

لطفي السقعان

ضمن فعاليات الموسم الثانى من برنامج Nation Builders، والذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع السفارة الأمريكية، انطلقت المرحلة الأخيرة من البرنامج والخاصة بعرض المشروعات الابتكارية التنموية للمشاركين فى المشروع، وذلك بالمركز الأوليمبى بالمعادى.

تنوعت المشروعات المقدمة ما بين تطبيق إليكترونى بإسم "مستشفى افتراضي"، ومشروع لإعادة التدوير، ومحطة لاستغلال المخلفات، وجهاز لتحويل لغة الإشارة إلى نصوص كتابية عبر استخدام تطبيق بالهاتف المحمول. حضر عرض المشروعات من السفارة الأمريكية كيفين كراب مكتب الشئون الثقافية بالسفارة، ومايسن ويست من مؤسسة Nation Builders، ومن وزارة الشباب والرياضة حضر كل من جيهان حنفي رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، ومصطفى مجدى ومحمد حسن معاونى الوزير، وإيمان عثمان مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين.

يأتى الموسم الثانى من البرنامج القيادي nation builders لأبناء محافظات القاهرة والاسكندرية والأقصر بمشاركة ٥٠ طليع من كل محافظة تماشياً مع رؤية مصر ٢٠٣٠، وسعياً لخلق جيل واعٍ قادر علي حمل لواء التنمية وتحقيق التقدم للوطن، وبدأ البرنامج باطلاق الرابط الإليكتروني الخاص بالتقديم لاختيار المشاركين، والبدء فى مرحلة التدريب وعقد مؤتمر داخل كل محافظة لاختيار الأفكار والمشروعات التي سيتم التدريب عليها. وأجرت وزارة الشباب والرياضة والسفارة الأمريكية التصفيات الأولية لتصعيد ٦ فرق للمشاركة في المسابقة النهائية يمثلون المحافظات المستهدفة، لاختيار ثلاثة فرق (فريق عن كل محافظة ) للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، واختيار فريق يمثل مصر ليحصل علي دعم مالي من مؤسسة Nation Builder لتنفيذ المبادرة الخاصة به.

الاكثر قراءة