الثلاثاء 14 مايو 2024

سفير السودان بموسكو: العقوبات على روسيا امتدت أثارها لتصل للبلدان الأشد فقرًا في العالم

الرئيس الروسي

عرب وعالم12-3-2023 | 14:35

دار الهلال

 قال سفير السودان لدى روسيا، محمد سراج، "إن عقوبات الدول الغربية على روسيا امتدت أثارها لتصل إلى البلدان الأشد فقرًا في العالم"، مؤكدًا أن العقوبات الأحادية الجانب لا يمكن اعتبارها أداة فعالة في حل المشاكل.

وأضاف سيراج لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم /الأحد/ :"أن التأثير المباشر للعقوبات يضرب الناس وتؤثر على حياتهم اليومية"، مشيرًا إلى أن فرض عقوبات أحادية الجانب يمكن أن يؤدي إلى تأثير سلبي.

وتابع:" فرض العقوبات على روسيا يمكن أن يؤثر أيضًا على دول أخرى، مما يخلق وضعًا يمكن أن تتأثر فيه الدول الأخرى، ويتعين أن تكون هناك معايير معينة لفرض العقوبات واتخاذ مثل هذا القرار بمشاركة بعض المنظمات الدولية، على سبيل المثال، الأمم المتحدة".

ولفت السفير السوداني لدى موسكو إلى أن صفقة الحبوب كانت مبادرة جيدة لمنع النتائج السلبية للوضع الجيوسياسي بين روسيا وأوكرانيا حتى لا تؤثر على الأمن الغذائي العالمي، منوهًا أن الأكثر ضعفًا بسبب الوضع الجيوسياسي في العالم هم الأشخاص الذين يعيشون في البلدان الفقيرة في إفريقيا وآسيا.

وأضاف السفير السوداني لدى موسكو :"يمكن أن يؤثر عدم وجود إمدادات ثابتة من الحبوب لهذه البلدان بشكل مباشر على أمنها الغذائي، وأعتقد أن صفقة الحبوب يجب أن تعطي الأولوية لإيصال كميات الحبوب إلى البلدان المحتاجة بدلاً من الدول الغنية"، مؤكدًا أن لدى الدول الغنية مخزون كافٍ من الحبوب، في حين أن الدول المحتاجة والفقيرة ببساطة ليس لديها احتياطيات". ، ومشددًا على أن صفقة الحبوب ضرورية للأمن الدول الفقيرة الغذائي واستقرار اقتصاداتها.

 

Dr.Radwa
Egypt Air