الخميس 16 مايو 2024

محافظ الدقهلية: الرئيس السيسي يولي التعليم اهتمامًا كبيرًا

جانب من الافتتاح

محافظات13-3-2023 | 14:53

دار الهلال

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي بناء الإنسان المصري اهتمامًا كبيرًا من خلال تطوير قطاعي التعليم والصحة؛ لأن التعليم هو غذاء العقل والصحة هي شفاء للجسد.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ اليوم، مدرسة صدقا للتعليم الأساسي بقرية صدقا التابعة لمركز تمي الأمديد والتي تضم 22 فصلًا تعليميًا بتكلفة 11.5 مليون جنيه، كما تفقد وحدة طب الأسرة بقرية صدقا؛ للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية للمواطنين على أكمل وجه والتقى بالمواطنين والأطقم الطبية.

وأضاف مختار أن ما نشاهده كل يوم من افتتاح للمدارس في مختلف مدن وقرى مصر يمثل إنجازًا للدولة المصرية في ظل بناء الجمهورية الجديدة وبناء مصر الحديثة القوية، موجهًا وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية بالمشاركة مع المجتمع المدني بتنجيل ملعب المدرسة لتمكين الطلاب من ممارسة كافة الأنشطة الرياضية عليها.

وثمن دور المجتمع المدني الذي ضرب أروع المثل في المشاركة المجتمعية في البناء والتنمية الذي تشهده المحافظة في مختلف القطاعات وفي مقدمتها بناء المدارس وتطوير المستشفيات، موجهًا الشكر والتقدير لكافة الأطقم الطبية التي تعمل في الوحدات الصحية بالقرى لتحملهم عناء السفر لتقديم الرعاية الصحية لأهالينا في القرى.