الإثنين 6 مايو 2024

رئيس جامعة كفر الشيخ يبحث مع المستشار الثقافي الإسباني بالقاهرة سبل التعاون الأكاديمي

رئيس جامعة كفر الشيخ

عرب وعالم13-3-2023 | 16:51

دار الهلال

بحث رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي، مع المستشار الثقافي الأسباني بالقاهرة كونديدو كريس، ومريم جونزالز من مكتب المستشارية الثقافية ، سبل التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعة، وقسم اللغة الإسبانية بكلية الألسن، والقسم الثقافي بالسفارة، وإبراز أهم الملامح الثقافية لإسبانيا، وأهم الخدمات التي تقدمها.

وأكد رئيس الجامعة - في بيان اليوم /الاثنين/- أن الزيارة تهدف إلى التعرف على إمكانيات الجامعة البحثية والعلمية، وبحث سبُل التعاون المستقبلي بينها وجامعات إسبانيا في المجالات الأكاديمية والبحثية وتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات.

من جانبه، أشار الدكتور عبد الحميد غلاب عميد كلية الألسن إلى أن الزيارة تضمنت أيضا لقاء المستشار الثقافي بأعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الأسبانية بكلية الألسن تم خلاله تقديم عرض تقديمي عن تاريخ القسم وأهم أنشطته، وإسهاماته، وكذلك المشروعات التي يُشارك بها في مجال اللغة الإسبانية، وإلقاء الضوء على أوجه التعاون بين القسم وسفارة إسبانيا.

وأوضح أن الزيارة شهدت أيضا العديد من العروض الفنية التي قدمها طلاب قسم اللغة الإسبانية، كما دار حوار مفتوح ضم العديد من الأسئلة من قبل الحضور وأهدى الطلاب هدايا رمزية أثناء حواره معهم لتميزهم العلمي.

وأشاد الوفد خلال زيارته لكلية الذكاء الاصطناعي بالمستوى الرائع لجامعة كفر الشيخ من حيث إمكانات الجامعة البحثية المتطورة والرقي المعماري والإنشائي للكليات والتنسيق الحضاري داخل الحرم الجامعي.

Dr.Randa
Egypt Air