الأربعاء 22 مايو 2024

عضو التحالف الوطني: أسسنا قاعدة بيانات تضم 37 مليون مواطن من الأكثر استحقاقًا

محمود فؤاد

أخبار14-3-2023 | 13:19

أ.ش.أ

 قال عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ونائب رئيس جمعية الأورمان محمود فؤاد، إن التحالف الوطني خلال عام نجح في تأسيس قاعدة بيانات موحدة بالتشارك مع الجهات الحكومية تحتوي على بيانات 37 مليون مواطن من الأكثر استحقاقًا.

وأضاف فؤاد - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن التحالف ضم 32 كيانًا تنمويًا وخدميًا من رواد العمل المجتمعي في مصر، تحت مظلة واحدة بإجمالي 250 ألف متطوع؛ ليقدم خدماته لأكثر من 30 مليون مستفيد خلال عام واحد، للأسر الأكثر احتياجًا بجميع المحافظات التي بدأت بالمواطنين في المحافظات الحدودية؛ لتخفيف العبء عليهم وكذلك حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات.

وأوضح أن التحالف قدم دعمًا لـ25 مليون مواطن بمساعدات غذائية، وتم استقبال 5 ملايين مواطن بمستشفيات ومراكز طبية مملوكة لأعضاء التحالف الوطني، كما قام بتوفير 39.500 فرصة عمل من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبالأخص مشروعات رؤوس الماشية.

ونوه بأنه تم إطلاق مبادرة (ازرع) لدعم ملف الزراعة وتحسين أحوال صغار المزارعين ودعمهم وتشجيعهم على زراعة المحاصيل، بجانب إطلاق قوافل (ستر وعافية) والتي أصبحت أكبر حدث اجتماعي جماهيري حاشد يتم تنفيذه في القرى المصرية، مشيرًا إلى أن تم إنشاء غرفة عمليات لتلقي الطلبات العاجلة والشكاوى، وللتحرك السريع في أوقات الأزمة.

ولفت إلى أنه تم دمج 250 ألف شاب من المتطوعين في أنشطة التحالف الوطني، وهذا يعد أحد أهم مكتسبات التحالف، لتشجيع أكبر عدد من الشباب على الانضمام للنشاط التطوعي، كما أطلق التحالف على إحدى شبكات التلفزيون برنامجًا يساعد في هذا الشأن.

وتابع عضو التحالف الوطني أنه تم إنفاق 12 مليار جنيه خلال 10 أشهر لمساعدة 30 مليون مواطن، كما تم مراجعة كافة ميزانيات أعضاء التحالف من كافة الجهات الرقابية المنوط بها، موضحًا أن متوسط تكلفة الخدمة المقدمة للفرد 400 جنيه وللأسرة 2000 جنيه وهذا يوضح مدى حوكمة إنفاق أموال جمعيات التحالف.

وذكر أن التحالف الوطني يستكمل جهوده في دعم المواطنين من الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا من خلال إطلاق مبادرة (كتف في كتف) في كافة محافظات الجمهورية بمشاركة متطوعي التحالف؛ استعدادًا لاستقبال شهر رمضان المبارك.

ولفت إلى أن هذه المبادرة تعد أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية في تاريخ مصر؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الفئات الأولي بالرعاية والأكثر استحقاقًا وتماشيًا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وذلك بتقديم 4.5 مليون كرتونة مواد غذائية.