الخميس 16 مايو 2024

مصر للطيران للشحن الجوي تسهم في نقل سلسلة شحنات لحوم من تشاد

جانب من المساهمة

أخبار15-3-2023 | 11:00

دار الهلال

قال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران المهندس يحيى زكريا، إن الشركة تعاقدت مع إحدى الشركات المصرية الكبرى المتخصصة في مجال توريد اللحوم المبردة، على نقل سلسلة من شحنات اللحوم المبردة بواقع 55 طن للشحنة، على متن طائرتها من طراز (A330-200) من العاصمة التشادية إنجامينا إلى القاهرة.

وأضاف زكريا- في بيان، اليوم- إنه تم تقديم كافة التسهيلات اللازمة لوصول الشحنة وتقديم سعر تنافسي للشحنة؛ لضمان وصولها بسعر مناسب للمستهلك المصري، وذلك من منطلق المسئولية المجتمعية للشركة الوطنية مصر للطيران.

ومن جانبه، قال رئيس شركة مصر للطيران للشحن الجوي الطيار جاسر حسين إن الشحنة الأولى قد وصلت إلى مجمع البضائع بمطار القاهرة أمس الأول /الاثنين/ الموافق 13 مارس الجاري، حيث تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية وتوفير المبردات اللازمة لضمان وصول الشحنة بأمان، ومن المقرر تسيير رحلتين منتظمتين أسبوعيا من إنجامينا إلى القاهرة؛ لنقل باقي الشحنات وحتى نهاية شهر رمضان المبارك بإجمالي نحو 600 ألف طن.

يذكر أن شركة مصر للطيران للشحن الجوي تسلمت مؤخراً طائرة بضائع جديدة من طراز (B737-800SF) بعد تحويلها من طائرة ركاب إلى طائرة شحن جوي في إطار دعم الأسطول واستيعاب أكبر عدد ممكن من طلبات وكلاء الشحن، ليصبح أسطول الشركة الحالي 4 طائرات شحن جوي في خدمة الوطن.