الإثنين 13 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء.. بحوث الإلكترونيات تحصل على المركز الأول بجائزة مصر للتميز الحكومي

جانب من التكريم

تحقيقات15-3-2023 | 15:48

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الأربعاء 15-3-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بينها، تقديم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي التهنئة لمعهد بحوث الإلكترونيات لحصوله على المركز الأول في فئة "المبادرة الحكومية الابتكارية" بجائزة مصر للتميز الحكومي في دورتها الثالثة، وقيام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم، بمتابعة تنفيذ برنامج التأهيل التربوى للمعلمين الناجحين فى "مسابقة 30 ألف معلم" خلال الفترة من 13 إلى 16 مارس الجاري.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، تقديم الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي التهنئة لمعهد بحوث الإلكترونيات لحصوله على المركز الأول في فئة "المبادرة الحكومية الابتكارية" بجائزة مصر للتميز الحكومي في دورتها الثالثة، والتي نُظمت أمس فعاليات حفل توزيع جوائزها، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحضور د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ود. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ومريم الحمادي وزيرة دولة والأمين العام لمجلس الوزراء بالإمارات، وبمشاركة عدد من الوزراء، والمحافظين، ورؤساء الجامعات، والسفراء، وأعضاء المجالس النيابية، والهيئات القضائية. 

ومن جانبها وجهت د. شيرين عبدالقادر محرم رئيس معهد بحوث الإلكترونيات الشكر للسيد الوزير على دعمه المتواصل لكافة المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، مشيرة إلى أن فوز المعهد بالمركز الأول في فئة "المبادرة الحكومية الابتكارية" كانت في مشروع "جهاز لتوفير الطاقة بالذكاء الاصطناعي"، لفريق العمل المكون من د. أمير يس حسن الباحث بقسم الطاقة العالية وتحويل الطاقة بالمعهد، ود. طه أحمد عناني بالشركة القابضة للصوامع والتخزين، وقد تسلم الجائزة د.م/ أمير يس.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، يفتتح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، غدا الخميس، مدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة الإسكندرية، وهي واحدة من ضمن المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية اللي تم تأسيسها لطلاب المرحلة الإعدادية بالتنسيق مع مشروع "قوى عاملة مصر" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والشريك الصناعي "شركات فتح الله".

مدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية واحدة من خمس مدارس تم إنشاؤها في بداية العام الدراسي الحالي، 2022- 2023، طبقاً لاتفاقية التفاهم بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومشروع "قوى عاملة مصر" المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وشركاء من القطاع الخاص والعام لإنشاء عشر مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية في سبع محافظات، الشرقية، أسيوط، اسكندرية، المنيا، الجيزة، المنوفية وقنا.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، قيام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم، بمتابعة تنفيذ برنامج التأهيل التربوى للمعلمين الناجحين فى "مسابقة 30 ألف معلم" خلال الفترة من 13 إلى 16 مارس الجارى، بقاعة التدريب بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بنات التابعة لإدارة الدقى التعليمية، لتدريب المعلمين الجدد التابعين للإدارات التعليمية بالدقى، والعجوزة، وكرداسة. 

وأكد الدكتور رضا حجازي، خلال لقاءه مع المتدربين، أنه لا تطوير للتعليم دون الارتقاء بالمعلم وتنميته مهنيًا، مشيرًا إلى أن استراتيجية تطوير التعليم الجديدة تقوم على تنظيم متطلبات وإجراءات تعيين المعلمين وتطوير أدائهم وترقيتهم، لافتًا إلى أن رؤية الوزارة للمستقبل تتمثل في وجود معلمين يتمتعون بمهارات مهنية، ومعارف ممتازة، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة.

Dr.Radwa
Egypt Air