الأربعاء 26 يونيو 2024

كيف تتعاملين مع زوج لا يبالي؟ استشارية نفسية تجيب

كيف تتعاملين مع الزوج الغير مبالي؟

سيدتي15-3-2023 | 16:37

إيمان عبد الرحمن

أثبتت الدراسات العلمية أن اللا مبالاة من أكثر العوامل الهادمة للعلاقات الزوجية ، فلو زوجك غير مبالي ، ويتصرف ببرود ولامبالاة تجاه كل أمور الحياة الزوجية ، كيف تتصرفين ؟ في السطور القادمة حلول تقدمها استشارية نفسية وإرشاد أسري.

تقول الدكتورة نادية جمال الدين الاستشاري النفسي والإرشاد الأسري ، أن اللامبالاة من قبل أحد شريكي الحياة الزوجية تقتلها تدريجيا ، وإذا واجهت الزوجة هذه المشكلة وخاصة بعد مرور عدة سنوات علي الزواج يجب أن تعرف السبب أولا حتي يمكنها الوصول لحلول .

وتضيف أنه أحيانا يكون الزوج بطبيعته انطوائي ويحتاج وقتا لنفسه ، وفي هذه الحالة علي الزوجة أن تحترم هذه الصفة في زوجها وتعطيه مساحته ،  ولكن علي أن تختار أوقاتا مناسبة لتبادل الأحاديث ومناقشة كل ما يخص الأسرة من  أمور ، أما إذا كانت ردود الزوج اللامبالية تجاه الزوجة بسبب الملل الذي يتسرب للحياة الزوجية بعد مرور سنوات ، علي الزوجة أن تقوم بالتجديدات في المنزل حتي لو باستخدام قطع ديكور بسيطة أو تغيير أماكن قطع الأثاث حتي تتجدد الطاقة الإيجابية ويشعر الزوجان بارتياح ، كما ينصح بالسفر حتي لو لأيام بسيطة إن أمكن ، أو الخروج من أجل كسر حدة الملل.

وتشرح الاستشارية أنه في أحيان كثيرة يكون السبب في ردود الأفعال الباردة أو اللامبالاة من الزوج نتيجة لطبيعته الشخصية وأنه غير متحمل المسئولية من الأساس وفي هذه الحالة تظهر البوادر خلال فترة الخطوبة و أول الزواج ، ويتخذ من اللامبالاة كتهرب من تحمل المسئولية حتي لو أمور بسيطة ، فتقوم الزوجة بكافة المسئوليات وللأسف هذ الصفة منتشرة بكثرة وهي من اكثر الأمور التي تهدم الحياة الزوجية، عندما تجد الزوجة نفسها تقوم بكل الأدوار وحدها وإن كان للزوجة دور في عدم اتخاذ موقف جاد من أول مرة حدث فيها ذلك فيستمر الزوج في هذه الأفعال .