الجمعة 3 مايو 2024

محافظ قنا يوجه بضرورة التوسع في تنظيم برامج توعوية حول الحفاظ على المياه

محافظ قنا خلال الاحتفال

محافظات16-3-2023 | 13:29

دار الهلال

وجه محافظ قنا أشرف الداودي بضرورة التوسع في تنظيم برامج توعوية حول الحفاظ على المياه لطلاب المدارس في المراحل التعليمية المختلفة، مؤكدا دعمه الكامل لكافة حملات وجهود التوعية لتعظيم الاستفادة من المياه وترشيد الاستهلاك بمختلف القطاعات والمنشآت بالمحافظة. 

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الخميس في الاحتفال الذي نظمته شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمسرح قصر ثقافة قنا، بمناسبة اليوم العالمي للمياه، تحت شعار "كل نقطة بتفرق"، بالتعاون مع وزارات الثقافة والأوقاف والتربية والتعليم والإسكان والشباب والرياضة، والأزهر الشريف، والكنيسة.

وقال المحافظ إن الحفاظ على المياه وترشيد الاستهلاك ومواجهة الفقر المائي خاصة مع تزايد التعداد السكاني، يعد مسؤولية مشتركة ملقاة على عاتقنا جميعاً، مناشداً الجميع بضرورة نشر الوعي، وتكثيف حملات التوعية بالحفاظ على المياه وترشيد الاستهلاك.

وأشار الداودي إلى أن اليوم العالمي للمياه يهدف إلى رفع الوعي بقضايا المياه والتركيز على دعم الهدف السادس من أهداف التنمية المُستدامة، والذي يتناول قضية توفير المياه وخدمات الصرف الصحي للجميع مع حلول عام 2030، مشيدا بالعروض التي قدمها تلاميذ مدرسة (تحيا مصر).

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا المهندس رجب عرفة، إن العالم يحتفي باليوم العالمي للمياه في 22 مارس من كل عام، بهدف جذب الانتباه إلى أهمية المياه، والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه العذبة، مشيرا إلى أن شركة المياه تحرص على الاحتفال سنويا بهذا الحدث المهم لنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه، ونشر الوعي لدى المواطنين بقضايا المياه، وتعديل الممارسات الخاطئة في التعامل معها.

وأوضح أن الشركة نظمت فعاليات الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه "كل نقطة بتفرق" خلال الفترة من 10 إلى 16 مارس الجاري بقرية كرم عمران، مشيرا إلى أن توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على المياه وطرق ترشيد الاستهلاك السليمة، يعد أحد أهم أدوار الشركة، بجانب دورها في توفير المياه النقية لجميع المواطنين.

وفي الختام كرم محافظ قنا 12 تلميذا من الحاصلين على المراكز الأولى في مسابقة " كل نقطة بتفرق " ضمن فعاليات الأسبوع المائي ، بمنحهم شهادات تقدير لتميزهم في المسابقة.

وفي سياق آخر، قال محافظ قنا أشرف الداودي، إن مديرية الطب البيطري نجحت في ضبط طن أسماك غير صالحة للإستهلاك الآدمي، خلال الحملة التفتيشية التي نفذتها إدارة المجازر بالمديرية للتفتيش علي السلع المعروضة بالأسواق بمركز ومدينة قنا، مشيرا إلى أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة، وإحالة المخالفين للنيابة العامة للتحقيق معهم.

وبدوره .. أكد الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطري بقنا، أن المديرية مستمرة في شن العديد من الحملات التفتيشية المفاجئة لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة ومراعاة الاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

Dr.Randa
Dr.Radwa