الثلاثاء 14 مايو 2024

4.5 مليون كرتونة غذائية.. تفاصيل احتفالية مبادرة «كتف في كتف» في استاد القاهرة

مبادرة كتف في كتف

تحقيقات16-3-2023 | 13:40

أماني محمد

ينظم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي غدا الجمعة في إستاد القاهرة فعالية كبرى ضمن فعاليات مبادرة " كتف في كتف"، التي أطلقها التحالف بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وانطلقت فعالياتها في عدة محافظات خلال الأيام الماضية، بتوزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجا.

وبدأت مبادرة كتف في كتف فعاليتها في 16 محافظة، خلال الأيام الماضية، هي "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الغربية، المنوفية، الشرقية، الدقهلية، وكفر الشيخ، بجانب محافظات البحيرة، الإسكندرية، الإسماعيلية، الفيوم، بني سويف، سوهاج، الأقصر، وأسوان".

مبادرة كتف في كتف

ومبادرة "كتف في كتف" هي الأكبر من نوعها وتصل كل المحافظات من خلال الاعتماد على قواعد البيانات الموحدة لدى التحالف الوطني والتي تضمن وصول الدعم إلى مستحقيه ، واستهدفت كل الأسر الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، حيث يبلغ عدد المستفيدين من المبادرة نحو 25 مليون مواطن.

وقال الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية، إن مبادرة كتف في كتف التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي تكتسب أهمية كبرى في ظل الظروف الاقتصادية والأزمات التي يشهدها العالم في الوقت الراهن ومصر جزء منه، موضحا أنه كان هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن ينفذ التحالف الوطني للعمل التنموي مبادرات عديدة لدعم الأسر الأكثر احتياجا.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن المبادرة تقدم مساعدات غذائية وعلاجية وكذلك بعض المشروعات متناهية الصغر، وغدا سيعلن التحالف عن مبادرة "كتف في كتف" التي تساهم في توفير أكثر من 4.5 مليون كرتونة غذائية توزع على المواطنين من الأسر الأكثر احتياجا على مستوى الوطن.

وأكد عبد القوي أن هذه المبادرة هي جزء من التفاعل بين المجتمع المدني والدولة المصرية والشعب، في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين، والأسر الأكثر احتياجا، مضيفا أن هذا سيكون امتدادا ونموذج يستمر الفترة المقبلة مع مبادرات أخرى كثيرة، سواء التي بدأت بالفعل أو التي ستبدأ في المرحلة القادمة.

وأشار إلى أن الاحتفالية غدا في إستاد القاهرة ستكون بمشاركة كافة المنظمات المجتمع المدني والشباب المتطوعين على مستوى الجمهورية، حيث شارك فيها 250 ألف متطوع من الشباب، وأكثر من 32 جمعية ومؤسسة أهلية تشارك في المبادرة لتوزيع أكتر من 4.5 مليون كرتونة للمواد الغذائية، والإعلان عن كل التفاصيل غدا تحت رعاية رئيس الجمهورية.

Dr.Radwa
Egypt Air