الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 16-3-2023.. حجازي: الاهتمام بالأطفال استثمار بالمستقبل

جانب من اللقاء

تحقيقات16-3-2023 | 14:19

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 16-3-2023، ومنها وزير التعليم يلتقى الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة لبحث التعاون المشترك، وكذلك الإعلان عن نشاط مهم للمنظمة العربية للعلوم والثقافة بمصر.

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، نظمت الأكاديمية ممثلة في قطاع العلاقات العلمية والثقافية احتفالية "يوم اليتيم" في مسرح السلام، وحضر الاحتفالية أكثر من 600 طفل ومشرف من 10 دور لرعاية الأيتام سواء حكومية وخاصة والتي تنوعت فاعلياته على مدار 4 ساعات اختلط فيها الجد بهزل مفيد والصرامة بتشويق ورشاقة وحيوية والتلقي بتفاعل ومشاركة وإبداع من كل المشتركين، بدأت فعاليات اليوم بمسرحية عن الملكية الفكرية وحقوق المؤلف، ثم مسابقة اشترك فيها 4 فرق حول معلومات عن حقوق المؤلف وماهيته وما يتم حمايته وكيف وأين يتم ذلك، ثم تم عرض حلقة - تستعرض مفهوم "مصر أم الدنيا" - من مسلسل "نور وبوابة التاريخ" الحاصل علي جائزة محمد بن راشد آل مكتوم كأفضل عمل عربي والمسلسل هو ثمرة التعاون الناجح بين المنظمة العالمية لخريجى الأزهر وأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، وتلاها عرض من مسرح العلوم لفريق الجامعة الأمريكية والذي تناولوا فيه عدداً من القوانين العلمية وعدد من التجارب وخصائص المواد.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، التقى الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، المهندسة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة والوفد المرافق لها، لبحث سُبل التعاون ووضع آليات عمل مشتركة فيما يتعلق ببرامج حماية الطفل ودعم حقوقه، وأكد الدكتور رضا حجازي على الدور المحوري والهام للمجلس القومي للطفولة والأمومة في تقديم أوجه الدعم والرعاية والحماية للطفل، مشيرًا إلى أنه انطلاقًا من هذا الدور تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى التعاون المثمر والبنّاء مع المجلس؛ من أجل تحسين جودة حياة الطفل، وأن يكون هناك دور استباقي في إعداد البرامج التي من شأنها تعزيز جهود حماية الطفل، ورفع وعي المجتمع بحقوقهم في ضوء سياسة بناء الإنسان المصري التي تنتهجها الدولة المصرية.

وأشار الدكتور رضا حجازي إلى أن الاستثمار في الأطفال هو استثمار في المستقبل حيث إنهم يمثلون الشريحة الأكبر في المجتمع ويمكن من خلاله مواجهة عدة ظواهر تُعد من التحديات التي تواجهها الدولة مثل عمالة الأطفال والتسرب من التعليم والزيادة السكانية.

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، تنظم اللجنة الوطنية المصرية بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) ورشة عمل حول "استخـدام تحليلات البيانات الضخمة في مجال حماية البيئة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة" خلال يومي 13 - 14 مارس 2023، بحضور أ. السيد العبسي الأمين العام المساعد للجنة الوطنية المصرية، أ. أمين الدهماني بإدارة العلوم والبحث العلمي بالألكسو (ممثل المنظمة)، و م. طارق قمباز رئيس مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، د.أحمد حسن نائب رئيس جامعة مصر للمعلوماتية لشئون التعليم والطلاب، وذلك بمقر المركز الإقليمي للتدريب التابع لوزارة الري والموارد المائية بمدينة السادس من أكتوبر.

Dr.Radwa
Egypt Air