الجمعة 21 يونيو 2024

3 فواكه تعزز مناعتك مع تغيير الفصول

فاكهة تعزز مناعتك

سيدتي17-3-2023 | 01:32

إيمان عبد الرحمن

يمكن أن يؤثر التغير في الطقس بطريقة سلبية على المناعة ، التي تحارب  العدوى لتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض ،  وأيضا للحصول على جسم جيد التغذية ، لذلك من الضروري أن نوفر طاقة أجسامنا لمواصلة أنشطتنا الروتينية اليومية، و في السطور القادمة نقدم لك أطعمة تعزز المناعة وتحافظ على صحتك ، نستعرضها معك وفقا لما نشر علي موقع healthshots.

البطيخ

يحتوي علي عددا هاما من المواد الغذائية الهامة مثل  الليكوبين وفيتامين ج والكاروتينات التي يمكن الوصول إليها على نطاق واسع ، والتي تحتوي على 90 في المائة من محتوى الماء و 6 في المائة من السكريات ، لذلك البطيخ  مثالي للبقاء رطبا والحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم .

البرقوق الأسود أو الجاف " القراصيا "

يشمل البرقوق الأسود حوالي 80 % من الماء ، و 16 % من الكربوهيدرات ، مع كمية معتدلة من فيتامين C وكمية كبيرة من البوليفينول ومضادات الأكسدة التي توفر أنشطة خافضة للضغط وخافضة لسكر الدم وواقية للقلب ومضادة للالتهابات.

المانجو

تحتوي المانجو على بيتا كاروتين ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والمغنيسيوم ، والتي لا تقلل الالتهاب فحسب ، بل تحافظ أيضا على ضغط الدم تحت السيطرة ، كما أن المحتوى العالي من الألياف يخفف من الإمساك كما تحتوي أيضا على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم ، مما يساعد على منع ضربة الشمس.

الاكثر قراءة