الخميس 2 مايو 2024

من أكثر مناطق الجذب السياحي.. متجر متعدد الأقسام في السويد

المتجر

الهلال لايت 17-3-2023 | 21:11

ميادة عبد الناصر


هناك الكثير من الاماكن التى تعتبر من مناطق الجذب السياحى حول العالم ولكن هذا المكان يعتبر الأغرب فهو متجر متعدد الأقسام فى السويد والذى يغطى مساحة كبيرة تصل إلى خمسة ملاعب كرة قدم وتبيع أكثر من 100000 منتج في 25 قسمًا مختلفًا ، إن جيكاس اوليريد ليس فقط أكبر متجر متعدد الأقسام في العالم ، ولكنه أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في السويد بهامش كبير.

ويقطن أولاريد ، وهي بلدة صغيرة متواضعة في جنوب السويد ، حوالي 800 شخص ، وفقًا لآخر تعداد سكاني في البلاد. انها حقًا ليست أجمل مكان للزيارة في الدولة الاسكندنافية ، ومع ذلك يتدفق الآلاف من الناس من جميع أنحاء العالم إلى البلدة كل يوم. كل ذلك بفضل متجر Gekås Ullared المشهور عالميًا والذي تأسس في عام 1963 من قبل رجل الأعمال جوران كارلسون ، والذي يحمل حاليًا الرقم القياسي لأكبر متجر متعدد الأقسام في العالم. لديها ما مجموعه 2000 موظف ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 5500 متسوق في نفس الوقت.

تم تسمية جاكيس على اسم مؤسسها ، وهي محرك اقتصادي مهم ليس فقط للمنطقة المحيطة ، ولكن لكل السويد. مع وجود حوالي 5،000،000 زائر سنويًا ، فإنها تحقق إيرادات كبيرة وتعتبر من أشهر المعالم السياحية في السويد ، وواحدة من أكثر الأماكن شهرة في العالم. من أجل الاستفادة من التدفق المستمر للزوار ، قام عدد من المتاجر والشركات الأخرى بفتح فروع لها في المنطقة ، مما أدى إلى تعزيز الاقتصاد المحلي بشكل أكبر.

للحصول على فكرة عن مدى شهرة Gekås Ullared حقًا ، يجب أن تعلم أنه في أيام السبت ، عندما يكون المكان مزدحمًا بشكل خاص ، يقف الناس أحيانًا في طابور بطول مئات الأمتار لساعات متتالية في انتظار فرصتهم للدخول. في الصيف ، يقضي حوالي 3000 زائر الليل في المجمع السكني الخاص بالمتجر ، والذي يتميز بالموتيلات ومواقع الكرفان وكبائن التسجيل.
2016: "إن Gekås Ullared ليس مجرد متجر متعدد الأقسام ، إنه وجهة سفر" . "أتيت إلى هنا من أجل التجربة الشاملة."

لكن كونه أكبر متجر متعدد الأقسام في العالم لا يكفي لجذب هذا النوع من الحشود الوحوش التي يجذبها Gekås Ullared. لحسن الحظ ، إنها أيضًا واحدة من أرخص الأسعار ، مع صفقات لا تستطيع المتاجر الأخرى التغلب عليها.

قال والبيرج: "نحن الأرخص في السوق لجميع السلع". "ليس لدينا حملات ، فكل شيء دائمًا أرخص بنسبة تصل إلى الثلثين من أي مكان آخر ، على مدار السنة."

حقق Gekås Ullared مكانةكبيرة في السويد فهناك برامج تلفزيونية واقعية تتبع المتسوقين والموظفين في المتجر العملاق ، وقد زارها الملك كارل غوستاف والملكة سيلفيا من السويد ، وتقدم العديد من الشركات لموظفيها عطلات نهاية الأسبوع المجانية في جيكاس كمكافآت.

Dr.Randa
Dr.Radwa