الثلاثاء 7 مايو 2024

انطلاق عمومية الصحفيين برئاسة ضياء رشوان.. وجدول الأعمال يشمل ٧ بنود

ضياء رشوان نقيب الصحفيين المنهية مدته

أخبار17-3-2023 | 14:37

أماني محمد - إسراء خالد

أعلن ضياء رشوان، نقيب الصحفيين المنتهية مدته ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين، أنه خلال اليوميين التاليين سيصل للزملاء كشف حساب وتقرير النشاط عن النقابة خلال فترة العامين الماضيين،  مضيفًا أن الجمعية العمومية بها سبعة بنود أولا تلاوة اعتذارات الزملاء الذين لم يأتوا وعرض تقرير النشاط وإرساله للزملاء، والتصديق على الميزانية والحساب الختامي ومناقشة المواد والطلبات المعروضة عن طريق مجلس النقابة والبند السادس الانتخابات ثم إعلان القرارات.

وانطلقت قبل قليل الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين برئاسة ضياء رشوان، وحضور أعضاء مجلس نقابة الصحفيين المستمرين في مهام عملهم.

واكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين حيث بلغ عدد المسجلين في الكشوف ٢٤٤٥ عضوا حيث كان يتطلب اكتمال النصاب القانوني حضور 2335 عضوًا.

وأكد أيمن عبدالمجيد،  سكرتير عام نقابة الصحفيين وعضو اللجنة المُشرفة على الانتخابات، ان انتخابات التجديد النصفي تجري بإشراف لجنة قضائية برئاسة المستشار أحمد مرسي الأمين العام للنيابة الإدارية، بتمثيل قضائي رفيع المستوى في لجان الانتخابات في القاهرة والإسكندرية. 

وتعقد الجمعية العمومية الآن في مقر مسرح النقابة لمناقشة جدول الأعمال وبعدها ستبدأ الانتخابات على مقعد النقيب و٦ أعضاء من المجلس. 

وتناقش جدول الأعمال، وبعد ذلك تصوّت على بدء الاقتراع في انتخابات التجديد النصفي، والذي لن يبدأ إلا بعد إرسال خطاب كتابي من السكرتير العام إلى رئيس اللجنة القضائية المُشرفة، يتضمّن اكتمال النصاب القانوني للعمومية، وتصويتها على بدء الاقتراع، بعد الانتهاء من جدول أعمالها بالكامل.

وستناقش الجمعية العمومية جدول أعمالها الذي حدده كل من القانون واللائحة، ثم الطلبات المُقدّمة من الأعضاء للجنة المُشرفة على الانتخابات، مع التأكيد على ألا يطلب الكلمة أي مرشح بالانتخابات، حتى لا يتضمّن ذلك أي نوع من أنواع الدعاية الانتخابية، وتأكيد الوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

Egypt Air