الأحد 19 مايو 2024

غلق باب التصويت في انتخابات نقابة الصحفيين والاستعداد لبدء الفرز «صور»

غلق باب التصويت

أخبار17-3-2023 | 20:07

أماني محمد - إسراء خالد - تصوير: محمد عدلي

أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين باب التصويت في انتخابات التجديد النصفي للنقابة على مقعد النقيب و6 أعضاء من المجلس، بعد مد التصويت حتى الساعة الثامنة مساء، حيث أغلقت صناديق الاقتراع تمهيدا لنقلها لبدء الفرز.

وفيما يخص فرز صناديق الاقتراع، أوضح أيمن عبدالمجيد، سكرتير عام نقابة الصحفيين، أن الفرز سيكون في القاعة الكبرى بالدور الرابع للنقابة، على ألا يبدأ القضاة المُشرفون على الانتخابات فتح الصناديق وبدء الفرز، إلا في وجود اثنين من مندوبي المُرشحين من أعضاء النقابة عند كل صندوق؛ وذلك لضمان أن تُمثّل الجمعية العمومية والمرشحين في الفرز، على أن يكون الفرز في كل الصناديق بالتزامن مع بعضها البعض في نفس القاعة.

وتابع: "لن تسمح اللجنة المُشرفة على الانتخابات، بتواجد أي شخص داخل قاعة الفرز، إلا أعضاء مجلس النقابة المُستمرين، و10 من شيوخ المهنة أعضاء اللجنة المُشرفة على الانتخابات، بالإضافة إلى المرشحين ومندوبيهم، وأيضًا الصحف والقنوات الحاصلة على تصريح التغطية؛ وذلك لضمان فرز الأصوات في أجواء هادئة للقضاة المُشرفين".

كما أكد أن اللجنة المُشرفة على الانتخابات، ستوفر شاشات عرض للزملاء الصحفيين، وترصد عملية فرز الأصوات بجميع الصناديق، حتى يتابع الزملاء عملية الفرز كاملة.

وكان بدأ التصويت في انتخابات نقابة الصحفيين عقب اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية بحضور أكثر من ٢٤٤٥ عضوا من المسموح لهم بالتصويت، وعقدت فعاليات الجميعة العمومية برئاسة ضياء رشوان نقيب الصحفيين المنتهية مدته ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الصحفيين.