السبت 18 مايو 2024

بعد عودته مجددا .. تعرف على أرقام كهربا مع المنتخب الوطني الأول

كهربا

ملاعب الهلال18-3-2023 | 13:52

عبدالرحمن حسين

 

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول، بقيادة البرتغالي روى فيتوريا، إعادة محمود عبدالمنعم كهربا جناح الأهلي، مجددا، لصفوف الفراعنة بعد فترة غياب طويلة.

ويأتي ذلك، بعد نجح الفولت مستواه المعروف فضلا عن تسجيله للأهداف مرة أخرى، عقب رفع الإيقاف عنه وتواجده مع الأهلي خلال الفترة الماضية.

وقاد كهربا المارد الأحمر، لاكتسح القطن الكاميروني في عقر داره برباعية نظيفة، أمس، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بمرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، حيث سجل 3 أهداف "هاتريك".

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الفوز حافظ على فرص الفريق الضعيفة للغاية في بلوغ الدور ربع النهائي من المسابقة القارية، منتظرا تعثر الهلال السوداني أمام صنداونز الجنوب إفريقي، عصر اليوم السبت.

وكان أخر ظهور لكهربا مع المنتخب الوطني الأول، في عام 2020، خلال حقبة المدير الفني آنذاك حسام البدري، الذي قرر استبعاده من قائمة الفراعنة لمواجهتي توجو يومى 26 و29 مارس من العام ذاته، فى الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات أمم أفريقيا 2021، وتوج بلقبه منتخب السنغال.

وتأتي قرار استبعاد كهربا من قائمة الفراعنة، على خليفة دخول في مشادة مع جماهير الزمالك، خلال مباراة القمة التي جمعت الفريقين على لقب السوبر المحلي بالإمارات خلال 2020، وهو ما تسبب في إيقاف اللاعب لنهاية الموسم ذاته.

وتم تصعيد كهربا للمنتخب لأول مرة في عام 2013، وانضم إلى كتبية الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية 2017، وكأس العالم 2018. وله أربعة أهداف دولية.