السبت 11 مايو 2024

الكشف على 1695 مواطنًا ضمن قافلة طبية بدمياط

جانب من القافلة

محافظات18-3-2023 | 21:33

دار الهلال

أطلقت مديرية الصحة بدمياط، قافلة طبية بقرية السلام بمركز الزرقا على مدار يومي الجمعة والسبت، استكمالا لسلسلة القوافل الطبية التي يتم تنفيذها تباعًا بقرى المحافظة، للوصول بالخدمات العلاجية إلى المواطنين بجميع المناطق، وذلك وفقًا لخطة التعاون بين محافظة دمياط ووزارة الصحة والسكان. 

في ذلك السياق، تلقت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط تقريرا حول نتائج القافلة المُنفذة بقرية السلام ،حيث أسفرت عن توقيع الكشف الطبي بالمجان على ١٦٩٥ مواطن، كما تم تحويل ٣٢حالة من بينهم لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات، إلى جانب اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لحالة،  وإجراء ٣٧٤ تحليل معملي، وكذلك فحص ١٨ حالة  بالأشعة، والكشف على ٢٩حالة بالسونار.

وأكد الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة ان القوافل تتضمن عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية، ومعمل ووحدتين للأشعة و صيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان،  كما يتم دعم القوافل بالتجهيزات اللازمة و الأطقم الطبية لتقديم افضل خدمة علاجية للمواطنين.

كما انطلقت قافلة طبية بقرية الكاشف الجديد بمركز الزرقا ، استمرت حتى اليوم، وتم خلالها توقيع الكشف الطبى بالمجان على ١٤١٣مواطن وتحويل ٢٩حالة لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات و كذا إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لعدد ٣ حالات ، إلى جانب إجراء ٤٢٠تحليل معملي وفحص ١٩حالة بالأشعة و ٢٧حالة أخرى بالسونار.

وقال الدكتور السيد عبد الجواد أنه يتم العمل وفقًا لخطة محددة للوصول بالخدمات الطبية والعلاجية إلى جميع القرى، مشيرًا إلى أن تلك القوافل تتضمن عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية و وحدتين للأشعة و معمل وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان.

وأشار الى أنه تم استصدار أمر مباشر لهدم وإزالة مباني مستشفي فارسكور المركزى تمهيدا لبدء إنشاء المستشفي الجديد، كما تقدم بخالص الشكر لكل من الدكتورة منال عوض محافظ دمياط واللواء وائل الشربيني رئيس الوحدة المحلية لمدينة فارسكور لسرعة الاستجابة و الدكتور محمد الجيوشي مدير إدارة التخطيط لمتابعته الفعالة لأمر الإزالة استعدادا لبدء أعمال الإنشاء.

Dr.Radwa
Egypt Air