الخميس 16 مايو 2024

ضبط شخص لقيامه بسرقة متعلقات الفتيات بالنصب والإكراه

متهم

الجريمة19-3-2023 | 12:20

أماني الشيخ

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط شخص لقيامه بمزاولة نشاط إجرامي، تخصص في سرقة متعلقات الفتيات بأسلوب "النصب والإكراه".

وكان قسم شرطة الزاوية بمديرية أمن القاهرة قد تلقى بلاغا من ربة منزل وشقيقتها تقيمان بدائرة القسم بقيام شخص بالنصب والاحتيال عليهما من خلال الزعم بمعرفته بإحدى السيدات التي تساعد الفتيات المقبلات على الزواج مادياً وإمكانية مساعدتهما في شراء المستلزمات المنزلية، حيث قام باصطحابهما لمقابلة السيدة المشار وحال انتظار المزمع تقابلهما معها تمكن من سرقة خاتم ذهب وهاتف محمول من الثانية بالإكراه باستخدام سلاح أبيض، ولاذ بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات وبالتعامل الفني أمكن تحديد مرتكب الواقعة وتبين أنه شخص له معلومات جنائية مقيم بمحافظة الجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وضبطه، وبحوزته مبلغ مالي والهاتف المحمول المستولى عليه و2 فاتورة بيع مشغولات ذهبية وإيصالات إيداع مبلغ مالي وسلاح أبيض.

وبمواجهة المتهم اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، وأقر بمزاولته نشاطاً فردياً تخصص في سرقة متعلقات الفتيات بأسلوب "النصب والإكراه"، وأقر بأن باقي المضبوطات والمبالغ المالية من متحصلات وقائع سرقات أخرى، كما أقر بتصرفه في الخاتم المستولى عليه بالبيع لدى عميله "سيئ النية" (صاحب محل مشغولات ذهبية "له معلومات جنائية" - مقيم بمحافظة الجيزة) وتم بإرشاده ضبط الأخير وبحوزته الخاتم المستولى عليه وكذا مشغولات ذهبية أخرى، وبمواجهته أقر بعلمه بكون تلك المضبوطات من متحصلات وقائع سرقة.

وباستدعاء المجني عليهما تعرفا على المتهم والمضبوطات واتهماه بالسرقة.