الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الغربية: مؤسسات المجتمع المدني شريك أساسي في دعم الأولى بالرعاية

محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي

عرب وعالم19-3-2023 | 22:33

دار الهلال

 أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي أن مؤسسات المجتمع المدني تعد شريكا أساسيا فى دعم مسيرة التنمية ودعم الأسر الأولى بالرعاية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الأحد مع 250 مؤسسة من مؤسسات المجتمع المدني بالمركز الثقافي وبحضور عدد من رجال الأعمال والبنوك والمطاعم والسلاسل التجارية الكبرى ومديري المديريات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء لتفعيل مبادرة رئيس الجمهورية " كتف في كتف " والتي أطلقها التحالف الوطني.

وأعرب رحمي - وفقا لبيان - عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أطلق منذ يومين الحدث الخيري الأكبر في تاريخ مصر، وذلك في إطار اهتمامه بكافة شرائح المجتمع وخاصة الفئات الأكثر احتياجا، موجها شكره للتحالف الوطني الذي أطلق أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية فى تاريخ مصر.

وأوضح المحافظ ؛أن لقاء اليوم جاء لضرورة توحيد كافة الجهود من أجل الوصول إلى أكبر عدد مستهدف من الفئات الأكثر احتياجاً دون تكرار، حيث أخذت المحافظة على عاتقها تجميع مؤسسات المجتمع المدني، بهدف إيجاد علاقة من التكامل بين الأجهزة التنفيذية ومؤسسات المجتمع المدني، لتحقيق المصلحة الجمعية للمجتمع وإيصال المساعدات إلى مستحقيها.

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بدعم المبادرة بسيارات الوحدات المحلية لتكون جاهزة لنقل الكراتين والوجبات خلال الشهر الكريم، مؤكدا أن المحافظة جاهزة لفتح أي عدد من المنافذ لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق، ومستعدة لتقبل أي عدد من المتطوعين للمشاركة في التنفيذ.

Dr.Radwa
Egypt Air