الجمعة 10 مايو 2024

هدف من الذاكرة.. عندما تقمص صلاح أمين شخصية روني

صلاح أمين

ملاعب الهلال20-3-2023 | 13:39

محمد ايهاب عزب

دائما ما يتميز الدوري المصري الممتاز بلقطات مميزة وأهداف رائعة، وتقدم لكم "ملاعب الهلال" فقرة هدف من الذاكرة لنتذكر بعضا من تلك الأهداف المميزة. 

حديثنا اليوم عن هدف مميز على طريقة أحد أهداف النجم العالمي الإنجليزي واين روني نجم نادي مانشيستر يونايتد وإيفرتون الأسبق، ولكن كان على ملاعب الدوري المصري عندما سجل صلاح أمين مهاجم نادي الإنتاج الحربي وقتها هدف أقل ما يقال عنه أنه إعجازي في مرمى نادي طلائع الجيش والذي فاز عليه بنتيجة 2-1، حيث أبرزت العديد من الصحف العالمية وقتها الهدف العالمي كانت أبرزها صحيفة ماركا الإسبانية. 

يعد صلاح أمين أحد المواهب المظلومة في تاريخ الكرة المصرية نظراً لما يتميز به من مهارات كانت تؤهله للعب في مستوى أعلى ولكن ظلمه الحظ والإصابات الكثيرة التي ألمت به. 

ولعب صلاح محمد أمين المولود عام 1981 في عدة أندية بالدوري الممتاز أبرزها  طلائع الجيش، سموحة، الإنتاج الحربى، والنجوم، وبدأ مسيرته الكروية في ضمن صفوف نادي القناة، وبعدها انضم للنادي الإسماعيلي ولكنه لم يشارك سوى في مباراة واحدة بقميص الدراويش، وخاض صلاح أمين 300 مباراة خلال مسيرته الكروية سجل خلالها 80 هدف، فضلاً عن مشاركته في مباراة دولية وحيدة بقميص الفراعنة أمام منتخب موريشيس. 

جدير بالذكر أن صلاح أمين قد أعلن اعتزاله عام 2021 بعد مسيرة حافلة ختمها مع نادي مصر المقاصة الفيومي.

Dr.Radwa
Egypt Air