الأربعاء 15 مايو 2024

هالة السعيد: نسبة الشمول المالي للمرأة ارتفعت لـ 58% منذ نهاية العام الماضي

وزيرة التخطيط

توك شو20-3-2023 | 13:47

علي الحليق

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن الاهتمام بدعم المرأة وتمكينها أصبح متأصلًا في التوجه التنموي للدولة، حيث تتجلى ثمار هذا التوجه في أرقام ومؤشرات إيجابية، لافتة إلى أن المرأة هي مرآة الواقع وعين الحقيقة.

وأضافت «السعيد» خلال كلمتها في احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2023، أنه خلال الـ 8 سنوات الماضية، زادت قيمة التمويل الموجه للمرأة في المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بنحو 217%، مشيرة إلى أنه تم توجيه نصف هذا المبلغ إلى السيدات في محافظات الوجه القبلي.

وتابعت أن نسبة الشمول المالي للمرأة ارتفعت من 19% إلى 58% خلال ديسمبر 2022، وازداد عدد السيدات المتمتعات بالخدمات المالية خلال هذه الفترة بما يتجاوز الضعفين.  

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرينته، اليوم، حفل تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2023  بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، قد أعلنت في وقت سابق عن أسماء الأمهات الفائزات في مسابقة الأم المثالية لعام 2023 على مستوى محافظات الجمهورية.

وجاءت في المركز الأول على مستوى الجهورية هدى عبد اللطيف محمود مصطفى من محافظة كفر الشيخ، وفازت عزيزة أحمد عمر بالمركز الثاني من محافظة الوادي الجديد، وجاءت في المركز الثالث مرفت السيد محمد علي البسيوني من محافظة السويس.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air