السبت 11 مايو 2024

«الصرف الصحي» بالإسكندرية تبحث مع «أموك» سبل التعاون لتحسين البيئة

جانب من الاجتماع

محافظات21-3-2023 | 13:33

دار الهلال

 بحث رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية مهندس محمود نافع مع رئيس مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية (أموك) التابعة لقطاع البترول المهندس عمرو لطفي، سبل تعزيز التعاون بين الشركتين، وذلك في إطار تنفيذ توجهات الدولة بالاستفادة من المياه المعالجة وإعادة الاستخدام وتحسين كفاءة استخدام المياه بالمنشآت الصناعية في المجالات كافة.

وأكد نافع - في بيان اليوم - أهمية التعاون بين الأجهزة التنفيذية مع القطاع الصناعي والاستثماري وشركات البترول بالدولة؛ من أجل توحيد وتضافر الجهود للمساهمة في تلبية أولويات التنمية المستدامة؛ بما يؤدي لتحقيق أكبر أثر ملموس من تلك المساهمات.

وأضاف البيان أن الاجتماع تناول إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالج؛ والتي تنتج من محطتي معالجة الهانوفيل بطاقة من 50 ألف إلى 60 ألف م3/يوم؛ وذلك لاستخدامها في مختلف الأغراض الصناعية بشركات البترول.

كما تناول الاجتماع، مناقشة سبل التعاون فيما يخص إنشاء محطة معالجة للملوثات والاستفادة من خبرات شركة الصرف الصحي في مجال المشروعات البيئية، بما تمتلكه من خبراء في مجال محطات المعالجة من الناحية الإنشائية والتقنية.

وانتهى الاجتماع إلى الاتفاق علي وضع بروتوكول تعاون بين الشركتين لتقديم الدعم الفني بمختلف مراحل مشروع معالجة الملوثات بخلاف العمل علي توطين استخدام المياه المعالجة في عمليات التبريد والأغراض الصناعية الأخري، للمساهمة في تحسين البيئة وتوجيه الجهات العلمية بالشركة علي تنشيط فعاليات التعاون وفتح قنوات اتصال مشترك من أجل تطوير وخدمة البيئة والمجتمع.

Dr.Radwa
Egypt Air