السبت 13 ابريل 2024

«24 قيراط» ينظم أولى ندواته للتوعية بالنهضة الزراعية المصرية

جانب من الندوة

أخبار22-3-2023 | 13:07

دار الهلال

نظم القائمون على حملة «24 قيراط»، التي تهدف إلى التوعية بالنهضة الزراعية المصرية، وأهمية القطاع الزراعي، ندوة بعنوان "التوعية بالنهضة الزراعية المصرية في إطار رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة"، وذلك ضمن مشروع بكلية الإعلام جامعة القاهرة قسم العلاقات العامة.

وجاء ذلك بحضور وزير الزراعة الأسبق صلاح يوسف، وضياء القوصي خبير المياه الدولي ومستشار وزير الري السابق، ومحمود قنديل مسئول مبادرة "ازرع صح" التابعة لوزارة الزراعة.

وتناولت الندوة ملخصا لما بذلته مصر من جهود للنهوض بالقطاع الزراعي، فذكر صلاح يوسف، وزير الزراعة الأسبق، أهم المشروعات الزراعية التي قامت بها مصر، مثل: توشكى، والدلتا الجديدة وغيرها من المشروعات التي كان لها دور بارز في تقدم مصر بالقطاع الزراعي.

ومن جانبه، أوضح ضياء القوصي، خبير المياه الدولي،  مدى حرص مصر على استخدام التكنولوجيا والأساليب الحديثة في الزراعة والري، مشيرا إلى بعض من طرق الري الحديث كالمحوري والرش والتنقيط، والتي ساعدت في توفير مياه ري الأراضي الزراعية.

 كما كشف عن دور مصر في الاستغلال الأمثل للمياه ومعالجتها، موضحا أهم محطات تحلية ومعالجة مياه الصرف الصحي والزراعي.

 وأشار محمود قنديل، مسئول مبادرة ازرع صح إلى الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة لرفع وعي الجماهير بالقطاع الزراعي؛ فتطرق لذكر تفاصيل الحملة، التي كان لها دورًا في توعية الجمهور بطرق الزراعة الصحيحة وتوضيح إنجازات الدولة المصرية في القطاع الزراعي.