الأحد 19 مايو 2024

محافظ بني سويف: نعمل على الاستفادة من جهود المرأة لتحسين كافة مناحي الحياة

جانب من الافتتاح

محافظات22-3-2023 | 14:03

دار الهلال

قال محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم إن المحافظة تعمل على الدفع بجهود المرأة والاستفادة من قدراتها وعطائها لتحسين كافة مناحي الحياة، مؤكدًا دعم القيادات النسائية بمجال العمل العام أو العمل التطوعي والمجتمعي؛ نظرًا لما يتحلين به من إصرار وعزيمة على مواجهة التحديات.

وأكد غنيم - خلال افتتاحه مقر فرع المجلس القومي للمرأة بمدينة بني سويف اليوم - تقديره لدور فرع المجلس القومي للمرأة، والمشاركة الفعالة مع كل أجهزة المحافظة، وتقديم الخدمات الأساسية للمرأة والفتاة بمختلف المراكز والمدن والقرى.

وأضاف أن المقر الجديد للفرع يعد استمرارًا لجهود الدولة في دعم المرأة المصرية وتمكينها، مثمنًا جهود المجلس بقيادة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس في مجال خدمة قضايا المرأة، التي تشمل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية.

وتفقد أقسام مقر الفرع ويتكون من طابقين، ويضم العديد من المكاتب والإدارات والأقسام، والتي تشمل غرف إدارية ومكاتب شكاوي المرأة، وقاعات للتدريب بأحجام ومساحات متفاوتة، وقاعات اجتماعات وغيرها من الملحقات بجانب مكتب لبرنامج الادخار والإقراض، ومكان لوحدة إنتاجية "مشغل" لٌتدريب السيدات والفتيات على المشغولات والملابس.

وكرم عددًا من النماذج النسائية المتميزة في العديد من المجالات المختلفة، في إطار الاحتفال بيوم المرأة المصرية وسلمهن شهادات تقدير، مؤكدًا تقديره الكبير لهن ومثمنا قصص النجاح ومسيرتهن المشرفة، ليكونن نماذج وقدوة ينبغي عليها إبرازها وتسليط الضوء عليها.

وأكد الدور المحوري للمرأة في النهوض بالمجتمع المصري لاسيما في الفترة الحالية التي تشهد مشاركة فاعلة للمرأة وتحظى بدعم غير مسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو ما ترجمته الدولة في أكثر من مجال خاصة في جوانب تمكين المرأة في كل المجالات.