الأحد 16 يونيو 2024

2217 مركز سكني انضم للهدنة في سوريا

1-9-2017 | 13:25

قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة أن عدد المراكز السكنية المنضمة إلى نظام وقف العمليات القتالية ارتفع ليصل إلى 2217 مركزا.

اكدت الوزارة، في نشرتها الإعلامية على موقعها الرسمي " لقد جرت خلال 24 ساعة الأخيرة عمليات التوقيع على 3 اتفاقات حول انضمام مراكز سكنية أخرى إلى نظام وقف العمليات القتالية. ولذلك في بلدات خربة الهبارية والجومقلية وتل زعتر."

ووفقا للمعلومات الواردة إلي وزارة الدفاع، سجل ممثلو روسيا في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا 6 خروقات لوقف إطلاق النار في سوريا خلال 24 ساعة الأخيرة، بينما سجل ممثلو تركيا 4 خروقات.

اشارت الوزارة في النشرة إلى أن "ممثلي روسيا في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا رصدوا 6 خروقات لوقف إطلاق النار في سوريا خلال 24 ساعة الأخيرة، منها 3 خروفات في حلب و3 خروقات أخرى في دمشق، في حين سجل ممثلو تركيا 4 خروقات، منها خرق واحد في كل من حلب ودمشق وانتهاكين في درعا.

 ووزع مركز المصالحة الروسي 3.7 أطنان من المواد الغذائية على سكان إحدى القرى الواقعة في محافظة حلب.

وفي إطار نشاط الأمم المتحدة، قامت شركة "أباكان آر" للخطوط الجوية الروسية بإسقاط 21 طنا من المواد الغذائية إلى المنطقة المحيطة بمدينة دير الزور.

وخلصت وزارة الدفاع الروسية إلى التأكيد أن المفاوضات متواصلة في محافظات حلب ودمشق وحماة وحمص والقنيطرة بشأن انضمام جماعات المعارضة المسلحة إلى نظام وقف إطلاق النار.

​​