الإثنين 17 يونيو 2024

أسواق تنتعش في عيد الأضحى.. تعرف عليها

1-9-2017 | 14:17

استعدت المخابز ومستودعات الأنابيب والكافيهات، والكوافير، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، عكس الكثير من الأسواق التي اتخذت العيد إجازة، كأسواق الخضار والأسماك والدواجن و الملابس.

 

المخابز: لن نغلق

ففي وسط قيام الشعب التجارية المختلفة بغلق محلاتها التجارية، إلا أن شعبة المخابز، أكدت أنها لن تغلق خلال عيد الأضحى، حسبما أوضح عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية.

 

وأضاف حماد، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن المخابز ستعمل خلال أيام عيد الأضحى من الساعة 5 صباحا حتى 5 مساء، مؤكدا أن كافة المخابز تعمل بكل طاقتها خلال العيد.

 

وعن أسعار العيش السياحي، أوضح رئيس شعبة المخابز، أنه ليس هناك رقابة عليه، فكل مخبز وله السعر الخاص به، فرغيف العيش يبدأ من 25 قرشا حتى 2 جنيه.

 

الكافيهات: لا نتعامل بالتسعيرة الرسمية

 

وعن الكافيهات، فأكد محمد رجب، نائب رئيس شعبة الكافيهات والمقاهي، بغرفة الإسكندارية، أن كافة المقاهي والكافيهات، تعمل بكل طاقتها، مع تخفيض الأسعار للمواطنين.

 

وأضاف رجب، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن الجيران والأهالي يجتمعونا على الكافيهات بعائلتهم، ثم يذهبونا للذبح الأضحية، كما أن الشباب يقضونا العيد على المقاهي مع أصحابهم.

 

وأوضح رئيس شعبة الكافيهات، أن أصحاب الكافيهات يعانونا من الارتفاع المتكرر في أسعار الشاي والسكر والقهوة، الأمر الذي يجعلهم كل يوم يترددون على وزارة السياحة لاعتماد القائمة الجديدة، لذلك قاموا برفع أسعار المشروبات في الأوراق الرسمية، ثم يحاسبونا الزبائن بأسعار مخفضة.

 

المستودعات

 

وقد تتفجأ ربة الأسرة بانتهاء أنبوبة البوتجاز خلال عيد الأضحى، الأمر الذي يضعها في مأزق، لذلك أكد  مجد الدين المغربي، نائب رئيس شعبة متعهدي توزيع غاز البوتجاز، بغرفة الإسكندارية، أن كافة الموزعين والمستودعات تعمل خلال عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن هناك كميات كبيرة من الأنابيب ولا قلق من عدم توافرها.

 

وأضاف المغربي، في تصريحات خاصة، أن سعر بيع أسطوانة الغاز بالمستودعات 30 جنيها، أما الشراء من خلال الموزع بـ35 جنيها، مشيرا إلى أن الأسعار ترتفع في المناطق البعيدة عن المستودعات.

 

الكوافير

وتقوم بعض العائلات إلى إقامة حفلات الزفاف والخطوبة  في عيد الأضحى المبارك، لذلك قامت الكوافيرات، بإعلان حالة طوارئ لاستقبال العرائس اللاتى تستعد للحفلات بالزفاف، حسبما أوضح محمود الدجوي، رئيس شعبة الكوافير، مضيفا أن الأعياد تعد موسما للكوافير يجب العمل فيه.

 

وأشار الدجوي، في تصريحات خاصة، إلى أن الأسعار ارتفعت عن العام الماضي بنسبة 100% على جميع مستحضرات التجميل.