الجمعة 28 يونيو 2024

حركة فتح: لا خلافات مع مصر حول ملف المصالحة

1-9-2017 | 14:26

نفت حركة فتح اليوم الجمعة، وجود خلافات مع مصر حول ملف المصالحة، مؤكدة أن الحركة تربطها علاقات ممتازة مع المصريين، بعكس ما يروج له مؤخراً من بعض الجهات.

 

وأكد عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية، أن القاهرة لم تحتكر ملف المصالحة، ولكنها الراعية له، وإن كثيراً من الأطراف تدخلت في هذا الملف، طالما أنها على قاعدة ما تم الاتفاق عليه في القاهرة.

 

أضاف الأحمد: "هناك تشاور متواصل بين القيادتين، وأن هناك أزمة بين حماس ومصر، ونحن ننسق مع المصريين حول كل الملفات سواء المصالحة وغيرها، وأكرر أن كل جهود المصالحة تقوم على قاعدة الرعاية المصرية التي توجت بالاتفاق الذي وقع برعاية مصرية عام 2011".

 

وأكد أن حركته رحبت بالأفكار التركية لإنهاء الانقسام وسرعة تنفيذ المصالحة، على قاعدة الاتفاق الذي تم بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية ووقع في القاهرة منذ العام 2011.

 

وأوضح أن "تركيا منذ بداية الانقسام وهي تتابع موضوع المصالحة معنا، وهذا ليس بجديد، وكانت لديهم رغبة منذ بداية الانقسام أن يكونوا عاملا إيجابيا لدى كل الأطراف المعنية في الساحة الفلسطينية، وذلك لضرورة إنهاء الانقسام، ونحن في فتح نتفق مع الأخوة الأتراك في ذلك".

 

ونوه الأحمد إلى أن تركيا دخلت في وساطات كثيرة سابقا دون المس بمن يقوم برعاية المصالحة الفلسطينية، في إشارة لمصر.