الأحد 23 يونيو 2024

وزير الأوقاف يوجه الشكر للرئيس السيسي على افتتاح مسجد مصر ومركزها الثقافي

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

دين ودنيا24-3-2023 | 15:24

دار الهلال

وجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على ما قام به من جهد لافتتاح مسجد مصر والذي يعد مفخرة عظيمة في عمارة المساجد في عصرنا الحديث، وكذلك مركز مصر الثقافي ودار القرآن الكريم التي لا نظير لها ولا مثيل لها في العالم.

جاء ذلك عقب أداء وزير الأوقاف صلاة الجمعة اليوم بمسجد عمر بن عبد العزيز ببني سويف ومشاركته للمحافظة في عيدها القومي.

ووجه وزير الأوقاف التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي بحلول شهر رمضان المبارك ، داعيا المصريين جميعا و المسلمين لزيارة هذا المسجد وهذه الدار، والتي هي بمثابة التدوين أو الكتابة الثالثة للقرآن الكريم.

وأوضح أنه بعد كتابة القرآن الكريم في عهد سيدنا أبي بكر الصديق (رضي الله عنه) في الكتابة الأولى وفي عهد سيدنا عثمان بن عفان (رضي الله عنه) في الكتابة الثانية، يأتي هذا التدوين العظيم، بأن يدون القرآن الكريم على لوحات رخامية مضبوطا بالشكل والنقط، وكأنه صورة فوتوغرافية من صفحات المصحف الشريف في ثلاثين قاعة مباركة وبكل قاعة جزء من القرآن الكريم، فضلًا عن سماع القرآن الكريم بأصوات كبار القراء وتفسيره ولغاته وترجماته، فهذا عمل غير مسبوق في خدمة القرآن وخدمة الإسلام.

وهنأ وزير الأوقاف في كلمته أهالي محافظة بني سويف بالعيد القومي للمحافظة وحلول شهر رمضان المبارك سائلًا الله (عز وجل) أن يجعله شهر خير ويمن وبركة على مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين.