الثلاثاء 23 ابريل 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة.. جامعة القاهرة تخترق حاجز أفضل 50 جامعة عالمية في التخصصات

جامعة القاهرة

تحقيقات24-3-2023 | 16:08

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 24-3-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان التصنيف الإنجليزي "كيو إس" العالمي للتخصصات لعام 2023 (QS Quaquarelli Symonds)، قائمة أفضل الجامعات والتخصصات على مستوى العالم، وإصدار المكتب الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقريراً حول أداء أنشطة الوزارة خلال أسبوع في الفترة من 18 مارس وحتى 24 مارس.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان التصنيف الإنجليزي "كيو إس" العالمي للتخصصات لعام 2023 (QS Quaquarelli Symonds)، قائمة أفضل الجامعات والتخصصات على مستوى العالم، مؤكدًا على أن جامعة القاهرة تعد أقوى الجامعات المصرية بفارق كبير، إذ تشارك في التصنيف بـ27 تخصصًا، أي أكثر من ضعفي عدد التخصصات المدرجة في التصنيف لأقرب منافسيها محلياً.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن التصنيف الإنجليزي وضع برنامج هندسة البترول ضمن أفضل 50 تخصص على مستوى العالم حيث يحتل المرتبة الـ40 على مستوى العالم، وهو أفضل التخصصات أداءً وأعلاها ترتيبًا في كافة التخصصات المصرية،مشيرًا إلى أن التقدم الكبير جاء بفضل التحسن في معياري "السمعة الأكاديمية" لجامعة القاهرة و"سمعة صاحب العمل" حسب تصريح المصنف.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إقامة قصر ثقافة شرم الشيخ احتفالية بمناسبة أعياد الأم، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، بدأ الحفل بعرض فني لفرقة كورال أطفال مدرسة شرم الشيخ الرسمية قدمت خلاله باقة متنوعة من الأغاني "أيامنا وحياتنا، مصراوي"، من كلمات وتدريب دينا صلاح مدرسة الموسيقى بالمدرسة، وعزف الفنان محمد صالح.
 
وقدم قسم الموهوبين والتعلم الذكي بإدارة شرم الشيخ التعليمية أوبريت "الكتاب" الذي يوضح كيفية التعامل مع الطلاب واحتوائهم والاهتمام بمواهبهم في مختلف المجالات، فكرة وإعداد محمود لطفي، كما قدمت مواهب مدرسة جيل أكتوبر الإعدادية فقرتها الفنية "الفراشات" تدريب حسام إبراهيم وريم يسري، ثم قدمت فقرة لمواهب أطفال رياض الأطفال بمدرسة الفيروز بالهضبة.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إصدار المكتب الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقريراً حول أداء أنشطة الوزارة خلال أسبوع في الفترة من 18 مارس وحتى 24 مارس.

Dr.Randa
Dr.Radwa