الأربعاء 15 مايو 2024

مقابل 40 ألف دولار فقط.. حقيبة مصنوعة من نيزك سقط على الأرض

الحقيبة

الهلال لايت 25-3-2023 | 18:07

ميادة عبد الناصر

كشفت العلامة التجارية الفرنسية للإكسسوارات الفاخرة كوبرني، مؤخرًا عن إصدار جديد من حقيبة يد "نيزك" محفورة يدويًا من نيزك سقط على الأرض منذ آلاف السنين مقابل 40 ألف دولار فقط كجزء من مجموعة أزياء خريف / شتاء 23.

 ابتكرت كوبرني حقيبة يد فريدة من نوعها "تجمع بين علم الآثار والتصميم والفن الكلاسيكي والبدائي".

تتميز حقيبة Mini Meteorite Swipe بالشكل العام لحقيبة التمرير الشهيرة للعلامة التجارية ، ولكنها تتميز بلمسة نهائية أكثر خشونة، وهو أمر منطقي بالنظر إلى أنها منحوتة يدويًا من الصخور. وليس مجرد صخرة ، بل نيزك حقيقي ، ومن هنا جاءت تسميته. من المفترض أن الحقيبة المعروضة في متجر كوبرني على الإنترنت تحتوي على قطعة نيزك يُقدر أنها سقطت على الأرض منذ 55000 عام ، ولكن نظرًا لأن كل محفظة فريدة من نوعها ، فقد يختلف الشكل واللون قليلاً.


تبلغ أبعاد حقيبة كوبرني ميتيوريت 9 × 12 × 23 سم ، ومن المفترض أن يكون وزنها حوالي 2 كيلوجرام، وهي ثقيلة جدًا بالنسبة للحقيبة الفارغة، لذا ستحتاج إلى القليل من القوة إذا كنت تخطط حقًا لحملها.

وذكرت دار الأزياء الفرنسية أيضًا أنه سيتم الحصول على كل نيزك بشكل فردي لكل طلب ويمكن أن يأتي من مواقع مختلفة، اعتمادًا على مكان سقوط النيزك على الأرض.
نظرًا للطبيعة المخصصة لحقيبة اليد غير العادية هذه، فإن كل عملية شراء غير قابلة للاسترداد. تدعي بعض المصادر أنه اعتمادًا على حجم وجودة النيزك المدمج في المحفظة الحجرية، يمكن أن يكون السعر أعلى من 40 ألف يورو.