الخميس 16 مايو 2024

«الألمانية للتعاون الدولي» تطلق «التحول الرقمي» للشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر

الوكالة الألمانية للتعاون الدولي

أخبار26-3-2023 | 14:16

دار الهلال

أطلقت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) - مصر برنامج التحول الرقمي لدعم الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة في رحلة تحولهم الرقمي .

وذكر بيان للوكالة على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم أن الوكالة أطلقت الجولة الأولى من التدريب الوظيفي على وحدات تخطيط موارد المؤسسات لعشر شركات صغيرة ومتوسطة، مضيفا أنه يتم دعم موردي التصنيع المصريين المشاركين في البرنامج بجميع جوانب تحولهم الرقمي مع التركيز على حلول تخطيط موارد المؤسسات.

وأوضح أن الشركات المشاركة في نهاية البرنامج ستكون قد قامت برقمنة عملياتها التجارية وزيادة القدرة التنافسية والاستدامة لأعمالها ، مشيرا إلى أن برنامج تطوير موردي التحول الرقمي يعد جزءًا من جهود الوكالة من خلال مشروع "تطوير القطاع الخاص والابتكار" لدعم الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة الحجم ، لتصبح من الموردين في سلاسل التوريد الوطنية والدولية.

من جهة أخرى، تستمر الوكالة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في تنظيم دورات تدريبية متخصصة لبناء قدرات العاملين بوحدات التحول الرقمي بمختلف الوزارات والمحافظات في مصر، بما في ذلك التي تنتقل إلى العاصمة الإدارية الجديدة.