الأربعاء 12 يونيو 2024

رئيس برلمان القرم : أوديسا يجب أن تصبح روسية

رئيس برلمان القرم

عرب وعالم26-3-2023 | 14:56

دار الهلال

أعرب رئيس برلمان القرم، فلاديمير كونستانتينوف عن اعتقاده، أن أحد شروط انتهاء العملية الخاصة في أوكرانيا يجب أن يكون سيطرة روسيا على مدينة أوديسا.

وقال كونستانتينوف لوكالة أنباء (سبوتنيك) : "يجب أن تكون أوديسا تحت سيطرتنا أن تكون روسية أو محايدة. الشيء الرئيسي هو أن تكون تحت السيطرة".

وبالإضافة إلى ذلك فإن أوكرانيا نفسها، يجب أن تفقد قدراتها العدوانية".

وأضاف :"نحن نعلم بالتأكيد أن أي اتفاق سلام يتم التوصل إليه دون التدمير الكامل للدولة الأوكرانية الفاشية المناهضة لروسيا، التي يستخدمها الغرب، هو ظاهرة مؤقتة. بالطبع، سيستمر الغرب في اختبار قوتنا وسنكون دائما في حالة تأهب قتالي مهما كانت الوثيقة الموقعة. لذلك فإن التدمير الكامل للفكر النازي ضروري".

وتابع كونستانتينوف، عند إبرام اتفاقية سلام، من المهم تحديد شروطها بوضوح حتى لا نعطي العدو الفرصة لإيجاد ثغرة لعدم الامتثال والانتهاك.

وشدد رئيس برلمان القرم على أن ترك عدو غير ملزم بأي التزامات أخلاقية، عدو يعتنق الأيديولوجية النازية، يجعلنا نزرع قنبلة موقوتة للأجيال القادمة من الروس. وهذا أمر خطير للغاية.

ويعتقد كونستانتينوف أن توقيع معاهدة سلام ممكن فقط بشروط روسيا وبعد انتصارها العسكري المقنع ، قائلا :"يجب ألا يكون لدى العدو أوهام بالانتقام".