السبت 20 ابريل 2024

محافظ القليوبية يتفقد أعمال التطوير بمداخل بنها ومشروع تطوير فريد ندا

جانب من الجولة التفقدية

محافظات27-3-2023 | 15:31

دار الهلال

 تفقد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان ،اليوم، مشروع تطوير المرحلة الثانية من شارع فريد ندا في المنطقة من نقطة الارتكاز الأمني بأتريب حتى مدخل بنها القبلي على الطريق الزراعي وتفقد عدد من شوارع ومداخل مدينة بنها للاطمئنان على أعمال النظافة والتجميل التي تتم بالمدينة، في إطار خطة المحافظة للنهوض بالمظهر الحضاري والعمل على تسيير الحركة المرورية بالشوارع .

وبدأ "الهجان" جولته - وفقا لبيان - بتفقد أعمال رصف شارع فريد ندا في المنطقة من أسفل كوبري أتريب حتى مدخل بنها، حيث تم وضع طبقة السن وجار أعمال الدمك تمهيدا لوضع طبقة الأساس للطريق، حيث وجه المحافظ بدفع الأعمال والعمل بالتوازي في رفع المخلفات من الناحية الأخرى من الطريق حتى يتم فتحه أمام السيارات، موجها بدفع الأعمال في مشروع تطوير الأربع حدائق الموجودة بشارع فريد ندا، بجانب دفع الأعمال بالنافورة الجاري إنشاؤها بمنتصف شارع فريد ندا .

وتابع المحافظ الجولة، بتفقد شارع غرب الاستاد بمدينة بنها، حيث تتم أعمال مشروع إدخال الغاز بالاستاد ، موجها بضرورة رد الشئ لأصله وإعادة رصف الطريق مرة أخرى فور الانتهاء من الأعمال، مشددا على ضرورة رفع تراكمات الرتش بالمنطقة فورا والعمل على تسيير الحركة المرورية .

كما تفقد المحافظ ، مدخل قرية كفر الجزار حيث وجه بمنع تواجد أي إشغالات أو باعة جائلين بمدخل الكوبري وتحرير مخالفات فورية لأي متعدي وتخصيص أماكن خاصة لوقوف الباعة بحيث لا تعرقل الحركة المرورية ومنع تشويه المظهر الحضاري للطريق .

واختتم الهجان الجولة بتفقد مدخل بنها من الطريق الزراعي ناحية كفر الجزار بعد رفع كفاءته وتأهيله حيث تم رصف الأرصفة الجانبية والجزر الوسطى ببلاط الإنترلوك وتشجير المدخل بالكامل، وذلك ضمن خطة المحافظة لإظهار الطرق والشوارع في أبهى صورة ومنع إلقاء القمامة بها .